شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً

اسرائيل تعترف بمقتل 5 ضباط وجنود وتتناقض في أعداد الجرحى

وكالة الحرية الاخبارية -  تتناقض المواقع العبرية والاعلام الاسرائيلي بشكل عام حول الخسائر التي تلحق في جيش الاحتلال، ما يؤكد بأن الرقابة العسكرية المفروضة غير مسبوقة في هذه الحرب، فقد اعترفت اسرائيل بمقتل 5 من ضباطها وجنودها ولكنها تناقضت بشكل كبير في عدد الجرحى.

فقد ذكرت بعض المواقع بأنه جرح منذ بداية العملية البرية 25 جندي وضابط، في حين ذكر موقع "يديعوت احرونوت" بأنه تم نقل 18 جنديا هذه الليلة الى مستشفى "برزلاي" في عسقلان .

فقد ذكر موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" اصابة 25 جندي وضابط منذ بداية العملية البرية موزعين كالتالي على المستشفيات الاسرائيلية، 10 جنود يتلقون العلاج في مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع، من بينها اصابة خطيرة لضابط وباقي الاصابات وصفت بالمتوسطة، في حين لا زال يتلقى العلاج في مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان 8 جنود وضباط، وصفت اصابة احدهم بالخطيرة والباقي بسيطة، وفي مستشفى "شيبا" في تل هشموير يتلقى العلاج 7 من الجنود والضباط.

وبالمقارنة ما بين ما نشره موقع "يديعوت احرونوت" عن نقل 18 جنديا أثناء الليل الى مستشفى "برزلاي" وبين ما نشره موقع "ريشت بيت" بوجود فقط 10 جنود، فأنه يتضح بأن المواقع العبرية والجيش الاسرائيلي لا يكشف عن عدد المصابين في صفوفه.

وذكرت هذه المواقع بأنه تجري اشتباكات وصفتها القناة العاشرة بالعنيفة بين الجيش الاسرائيلي والمسلحين الفلسطينيين في أكثر من موقع في قطاع غزة.