تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة حتى الجمعة ارتفاع النفط واستقرار الذهب وسط ترقب نتائج المحادثات الأميركية الإيرانية الذين صادروا الطريق .. بقلم شادي عياد الداخل المحتل : قتيل من طمرة في جريمة إطلاق نار قرب كابول قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين من مخيم الفوار جنوب الخليل ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق مونديال 2026: النرويج إلى دور الـ32 بثنائية لهالاند أمام السنغال قوات الاحتلال تداهم منزل الشهيد ريان في كفر قليل جنوب نابلس مونديال 2026.. الجزائر تقلب تأخرها أمام الأردن إلى فوز وتنعش آمالها مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على قرية برقا شرق رام الله الشرطة الفلسطينية تحرر شاب تعرض للخطف وتقبض على المشتبه بهم خلال ساعات الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية وقوات الاحتلال تقتحم نابلس الكونغو الديمقراطية تسجل أكثر من ألف إصابة بفيروس إيبولا و267 وفاة اتفاق فلسطيني أردني على متابعة ميدانية مشتركة لتحسين حركة السفر عبر جسر الملك حسين هيئة الأسرى: أوضاع كارثية للأسيرات في سجن الدامون وسط اكتظاظ وإهمال طبي

الصحة: الاحتلال دمّر في عدوانه المتواصل 25 مؤسسة صحية بغزة

وكالة الحرية الاخبارية -  قالت وزارة الصحة إن الاحتلال "الإسرائيلي" دمّر 25 مؤسسة صحية كليًا وجزئيًا، وكان آخرها استهداف مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكر وكيل الوزارة يوسف أبو الريش في مؤتمر صحفي، عصر السبت، إن احتياج القطاع الصحي الشهري هو 5.6 مليون دولار، وهو ما لم يتوفر حتى اللحظة، مما يجعل الأوضاع غاية في الصعوبة.

وأشار أبو الريش إلى أن 28.0% من الأدوية الأساسية رصيدها صفر وأن 15.0% شارفت على الانتهاء، فيما بلغ 52.0% من المستهلكات الطبية رصيدها صفر، وأن 10.0% شارفت على الانتهاء.

وأوضح أن انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة يهدد قدرة المولدات في استمرار عملها ويستهلك كميات كبيرة من المحروقات، مبينًا أن 50% من محطات معالجة المياه العادمة قد تضررت الأمر الذي ينذر بكارثة بيئية وصحية.

وبين أن هناك يقارب 60,000 حامل حرموا من خدمات رعاية الحوامل، من بينهم 20,000 حامل "حمل جديد" وبلغت نسبة الحمل الخطر منهم ما يقارب 28.0%.، فيما حرم ذوي الأمراض المزمنة و البالغ عددهم تقريباً 10,000 مريض من تلقي خدمتهم في مراكز الرعاية الأولية.

وأكد أبو الريش إلغاء كافة العمليات غير الطارئة و البالغ عدد تقريباً منذ إعلان الطوارئ 7000 عملية جراحية، حيث استمرت معاناة هؤلاء المرضي بسبب ذلك، موضحًا أن ما يقارب 30,000 مواطن حرموا من مراجعة العيادات الخارجية بالمستشفيات خلال فترة العدوان.

وذكر أنه تم تحويل 9 حالات اليوم إلى جمهورية مصر العربية ليصبح إجمالي المحولين للعلاج 45 جريحًا.

وطالب وزارة الصحة بفتح المعابر أمام جميع المرضى، ودعم القطاع الصحي بكل مستلزمات عمله، وتأمين حركة سيارات الإسعاف و تأمين إخلاء الجرحى.

كما دعت إلى تأمين ممرات آمنة الى مراكز الخدمات (الرعاية و المستشفيات)، حماية الطواقم الطبية العاملة و كذلك المؤسسات الصحية، وفتح تحقيق في الجرائم المقترفة ضد الإنسانية بقتل المدنيين.