خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

كيري يبحث الشأنين السوري والعراقي في السعودية

وكالة الحرية الاخبارية -  وصل الى مدنية جدة السعودية الجمعة وزير الخارجية الامريكي جون كيري، وذلك لبحث الازمتين في سوريا والعراق مع المسؤولين السعوديين.

وسيلتقي كيري في السعودية ايضا باحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض الذي يحتفظ بعلاقات قوية بالحكومة السعودية.

وكانت ادارة الرئيس باراك اوباما قد طلبت من الكونغرس في واشنطن ان يخصص مبلغ نصف مليار دولار لتدريب وتجهيز ما يطلق عليه الامريكيون "بالمعارضة السورية المعتدلة"، وذلك في اكبر خطوة يتخذونها الى الآن لمساندة القوى التي تقاتل من اجل اطاحة نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وكانت السعودية قد انتقدت الولايات المتحدة انتقادا لاذعا لتراجعها عن دعم فكرة شن غارات جوية على نظام الاسد عقب الهجوم بالاسلحة الكيمياوية الذي استهدف احدى ضواحي العاصمة دمشق في العام الماضي.

وينظر الى المباحثات التي يجريها كيري في السعودية على انها جزء من جهد دبلوماسي تقوم به الولايات المتحدة من اجل التصدي للتهديد الذي يشكله المسلحون الاسلاميون المتطرفون لسوريا والعراق.

وكان الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز قد امر يوم امس الخميس "باتخاذ كل الاجراءات اللازمة" لحماية المملكة من المسلحين.

من جانبها، تأمل واشنطن في ان ينجح تشكيل حكومة عراقية جديدة ممثلة لكل طوائف المجتمع العراقي في تقويض الحركة المسلحة التي تقودها الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) التي نجحت في الاستيلاء على مساحات واسعة من الاراضي العراقية في وقت سابق من الشهر الحالي.

وكان كيري قد قال في بغداد الاثنين الماضي إنه تلقى تأكيدات من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بأن البرلمان العراقي الجديد سيلتئم قبل الموعد الدستوري النهائي في الاول من يوليو / تموز للبدء في عملية تشكيل حكومة جديدة.

وكان كيري قد اجتمع في باريس امس الخميس بنظرائه من السعودية والاردن ودولة الامارات، حيث اطلعهم على الخطط الامريكية بتوجيه ضربات جوية لـ (داعش) حال تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وطالب كيري الحكومات الثلاث اتخاذ المزيد من الاجراءات الهادفة لوقف تدفق الاموال لـ (داعش) من المتبرعين الشخصيين فيها.