السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة

إحالة أوراق مرشد الاخوان بمصر و14 قياديا للمفتي

وكالة الحرية الاخبارية -  ضت محكمة جنايات الجيزة بإحالة أوراق مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و14 قياديًا إخوانيًا بينهم عصام العريان ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وآخرين إلى مفتى الجمهورية لإبداء الرأي بشان إعدامهم .

جاء ذلك القرار فى قضية "أحداث مسجد الاستقامة" التي تنظرها المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالتسبب فى مقتل 10 أشخاص، وإصابة 20 آخرين خلال أحداث العنف التي وقعت خلال مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين في أعقاب احتجاجات 30 يونيو / اذار 2013 التي أدت لعزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وتتهم النيابة العامة مرشد الإخوان وقيادات الجماعة بـ"التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب، والإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال الشرطة العامة أثناء تأدية عملهم".

وكانت محكمة جنايات في المنيا بشمال صعيد مصر قد قررت الشهر الماضي إحالة 530 شخصا من جماعة الإخوان ومؤيديها إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم قبل أن تتراجع وتخفف الحكم على أكثر من 490 منهم.

وقررت المحكمة ذاتها في قضية أخرى إحالة أوراق 884 متهما من بينهم محمد بديع إلى المفتي وينتظر أن تصدر حكمها بعد قرار الإحالة أواخر الشهر الجاري.
وتجدر الإشارة إلى أن رأي مفتي الجمهورية الذي تحال إليه هذه القضايا يعد رأيا اختياريا يجوز أن تأخذ به المحكمه أو تتجاهله.