رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

العراق: اشتباكات دامية بالفلوجة وتفجيرات في بغداد

وكالة الحرية الاخبارية -  أفادت مصادر طبية من مدينة الفلوجة العراقية بمقتل أكثر من 20 شخصا في القتال الدائر في المدينة الأحد.

وتزامن ذلك مع عدد من الهجمات بالسيارات المفخخة في العاصمة العراقية وجنوبها.

وقال مصدر في مستشفى الفلوجة التعليمي إن "طوارئ المستشفى استقبلت ليلة الأحد 22 قتيلا و 36 جريحا معظمهم من النساء والأطفال نتيجة القصف الذي تعرضت له أحياء متفرقة في الفلوجة".

وتواصل القوات الحكومية العراقية التي تحاصر المدينة منذ أشهر قصفها لما تقول إنه مواقع استولى عليها مسلحون تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في المدينة.

وتتهم السلطات العراقية مسلحي داعش بالتحصن في مواقع وسط الأحياء السكنية في المدينة الواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا شمال غرب العاصمة العراقية بغداد.

وتقول تقارير إن أكثر من 350 شخصا قد قتلوا في القتال واحداث العنف في المدينة كما نزح الآلاف بعيدا عن بيوتهم.

وفي حادث أمني أخر في العاصمة العراقية، أفادت مصادر أمنية وطبية بعد ظهر الإثنين بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 آخرين من الجنود والمدنيين بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجز تفتيش للجيش في منطقة المشاهدة شمالي بغداد.

وقتل مدني وأصيب 6 آخرون في انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في قضاء المحمودية الى الجنوب من العاصمة العراقية.

واستهدفت هجمات بسيارات مفخخة عددا من المدن والبلدات في محافظات واقعة الى الجنوب من العاصمة العراقية.

إذ أفاد مصدر أمني في مدينة النجف بمقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة سوق العسكري إلى الشمال من المدينة.

وأسفر انفجار سيارة مفخخة، كانت مركونة على جانب الطريق في بلدة الاسكندرية شمال محافظة بابل، عن مقتل مدنيين وإصابة تسعة آخرين، حسب مصدر في شرطة بابل.

وقتل مدنيان وأصيب سبعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة ركنت بالقرب من نقابة الصحفيين في مدينة الناصرية جنوب العراق.

وشهد الشمال العراقي أحداث عنف أخرى، حيث اغتال مسلحون ضابط شرطة من مرافقي المحافظ اثيل النجيفي بإطلاق النار عليه من سيارة مسرعة أمام منزله في حي العربي شمالي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وفي ناحية الرياض (الواقعة على بعد 45 كم جنوب غرب مدينة كركوك) إغتال مسلحون صبيين بعمر العاشرة والخامسة عشرة أثناء عملهما في حقل للحنطة في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاحد.