رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

إخلاء سبيل 228 معتقلا من أنصار الأخوان في محافظة المنيا بمصر

وكالة الحرية الاخبارية - أمر النائب العام المصري بإخلاء سبيل 228 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بارتكاب أعمال عنف وشغب في محافظة المنيا لعدم ثبوت الأدلة.

وقد إتهم الادعاء العام هؤلاء المعتقلين باقتحام وحرق النيابة العامة، ووحدة المرور بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، في أحداث العنف التي وقعت فيها منتصف أغسطس /آب الماضي.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على عشرات الأشخاص في مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، بعد وقوع أعمال عنف وشغب عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقد تعرضت مصر لانتقادات شديدة بعد المحاكمات الجماعية التي طالت المؤيدين لجماعة الأخوان المسلمين فيها عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي إلى الجماعة.

وقد وصفت كاثرين أشتون، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بعض هذه المحاكمات بأنها "انتهاك للقانون الدولي"، إثر قيام محكمة، في محافظة المنيا جنوب مصر، بإحالة أوراق 683 من معارضي السلطة الحالية ومؤيدي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم.

وجاءت الانتقادات الأوروبية بعد مطالبة الولايات المتحدة السلطة المصرية الحالية بخطوات "جدية" للانتقال إلى الديمقراطية.

وكان متظاهران بمدينة المنيا أصيبا في اشتباكات مع قوات الأمن الجمعة عقب خروج عدة مظاهرات لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي جنوبي البلاد.