رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

الاغلبية الساحقة من الراشدين المغاربة يعبرون عن كراهيتهم لاسرائيل

وكالة الحرية الاخبارية -  القدس العربي - عبرت الاغلبية الساحقة من المغاربة الراشدين عن كراهيتهم لدولة إسرائيل، واعتبروها مصدر الشرور بالعالم.

وأبرزت نتائج استطلاع للرأي أنجزته ‘رابطة مكافحة التشهير’، إحدى أنشط منظمات اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة وأكثرها نفوذا، أن المغرب يحتل المرتبة الثامنة في لائحة ضمت 12 بلدا عربيا تعلن كرهها لإسرائيل، ولا تبدي أي ود تجاهها.

وأبانت نتائج المنظمة الصهيونية، الذي نشرت ملخصاته بالمغرب، أن81 بالمائة من المغاربة البالغين لا يحبون الإسرائيليين، فيما ترتفع نسبة كراهية اسرائيل عند الفلسطينيين الى 93 بالمئة، وعند العراقيين بنسبة 92 بالمئة، ولدى الجزائريين 87 بالمئة.

ولا ينظر العديد من المغاربة بعين الرضا لإسرائيل وسياستها الخارجية، فهي بالنسبة لهم ‘مصدر الشرور’، وعبر 66 بالمئة من المغاربة عن اعتقادهم بأن ‘إسرائيل متورطة بشكل كبير في نشوب العديد من الحروب والمعارك التي يعيشها العالم’.

وبالنسبة لأكثر من 72 في المئة من المغاربة، وفق تقرير ‘رابطة مكافحة التشهير’، فإن إسرائيل هي التي تحكم في مصير قضايا العالم ومساراتها السياسية، بينما يؤكد 78 بالمئة من المغاربة أن إسرائيل لها دور مؤثر في السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية’.

واجاب 67 بالمئة من الشريحة المُستجوَبة من المغاربة ردا على سؤال ‘رابطة مكافحة التشهير’ حول ‘محرقة الهولوكست’، بأنهم لا يعلمون شيئا عنها. ويعتقد 76 في المئة من المغاربة أن ‘اليهود أكثر ولاء لإسرائيل من المغرب’.