"النخالة": شهادة السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم قوات الاحتلال تعتقل فتى خلال اقتحامها مخيم العروب حماس تنعى الشهيد "محمـود حمدان" قائد كتيبة تل السلطان التجمع الوطني للعشائر الفلسطينية: السنوار سيبقى ملهم الأجيال ومعلمهما وقائدها الهمص: المرضى يموتون دون أي تدخل طبي شهداء وجرحى في غزة وجباليا وانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن شمال القطاع حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ومقتل وإصابة جنود إسرائيليين بمعارك لبنان الطقس: الحرارة أدنى من معدلها السنوي العام بقليل الاحتلال يحاصر مستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا مصادر طبية: المرضى والجرحى لا يجدون علاجا ويموتون في شمال القطاع شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال لمنزل وسط غزة الاحتلال يحاصر المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة طائرة مسيّرة تضرب مبنى في قيساريا.. وانفجاران في طبريا

قراقع: "إسرائيل" تستصدر "قانون الموت" لقتل الأسرى المضربين

وكالة الحرية الاخبارية -  الثلاثاء (20/أيار) ، الـ (27) لإضراب الأسرى الإداريين عن الطعام، قال وزير شؤون والمحررين عيسى قراقع في حديث لـ "منبر الحرية"، إن السجون الاحتلالية تشهد توترا شديدًا، وذلك مع زيادة أعداد الأسرى الملتزمين بالإضراب، وتصعيد مصلحة السجون انتهاكاتها ضد الأسرى من عزل، ونقل، وغير ذلك.

وأفاد قراقع، بأن (120) أسيرًا في هداريم سيلتحقون غدًا بالإضراب، بينهم القياديين مروان البرغوثي، وأحمد سعادات. بينما سيحذوهم (15) آخرون في سجن عسقلان الأحد المقبل؛ للضغط على إدارة السجون لمنع كارثة يمكن أن يحدثها إضرابالإداريين في رسالة تحذيرية فعلية.
وحول استصدار "إسرائيل" قانونًا جديدًا يقضي بتغذية الأسرى بالإكراه، بين قراقع، أنها رسالة من الاحتلال فحواها إصراره على عدم الاستجابة لمطالبهم. مسميًا القانون بـ "قانون الموت"، كونه طبق في السجون "الإسرائيلية" عام 1980، وأودى بحياة (3) من أسرى نفحة، لدى إجبارهم على تناول الطعام بالقوة.

ولفت قراقع إلى أن وزارته توجهت إلى المجتمع الدولي، بمؤسساسته، وستستغل زيارة قداسة البابا إلى فلسطين، للضغط على الاحتلال، من أجل تحقيق مطالب الأسرى، وبالتالي فك إضرابهم المفتوح عن الطعام.