حماس تنعى زعيمها "يحيى السنوار" مصطفى البرغوثي: شعبنا ينحني بأسره إجلالاً للقائد المجاهد يحيى السنوار الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية ثلاثة شهداء في غارات الاحتلال المتواصلة على مخيم جباليا لجنة أممية: العالم ملزم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 42500 شهيد و99,546 مصابا "النخالة": شهادة السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم قوات الاحتلال تعتقل فتى خلال اقتحامها مخيم العروب حماس تنعى الشهيد "محمـود حمدان" قائد كتيبة تل السلطان التجمع الوطني للعشائر الفلسطينية: السنوار سيبقى ملهم الأجيال ومعلمهما وقائدها الهمص: المرضى يموتون دون أي تدخل طبي شهداء وجرحى في غزة وجباليا وانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن شمال القطاع حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ومقتل وإصابة جنود إسرائيليين بمعارك لبنان الطقس: الحرارة أدنى من معدلها السنوي العام بقليل

الاسير إياد أبو ناصر يسمح لأهله بزيارة بعد 11 عاما

وكالة الحرية الاخبارية - سمحت سلطات الاحتلال لاخت الاسير المريض إياد أبو ناصر بزيارته، بعد حرمان اقاربه من الزيارة لـ 11 عاما.

يُذكر أن الاسير ابو ناصر، من دير البلح، محروم من زيارة عائلته؛ كون والديه متوفيين وإخوانه ممنوعين "أمنيا"، ولديه أخت واحدة سمح لها قبل شهرين بزيارته للمرة الاولى منذ اعتقاله.

وأفاد نادي الأسير، اليوم الأحد في بيان، ان وضع الاسير الصحي تفاقم جراء سياسة الإهمال الطبي الممارس بحقه وحق الأسرى في سجون الاحتلال.

ويعاني الاسير منذ ولادته من فقر الدم (الأنيميا)، وهو بحاجة لنوع معين من الغذاء الذي فقده داخل السجن وبدأ يعاني من اصفرار بالجسم وشقوق في الوجه وفقدان للشهية وإرهاق ووهن في الجسم.

وفي عام 2005 أخضع الأسير لعملية استئصال للمرارة ونتيجة لإصابته بفقر الدم؛ لم يلتئم الجرح بسرعة، وأخضع مرة أخرى لعملية عام 2007 إلا أن وضعه تفاقم.
وأوضح الأسير لمحامي النادي الذي زاره في سجنه في "ايشل" أنه غير قادر على الحركة ويعتمد على كرسي متحرك للتنقل.

وخضع الاسير عام 2010 لعملية جراحية وأبلغه الطبيب، في حينها، أن خيوطا بلاستيكية تركت داخل بطنه إثر خضوعه لعمليات جراحية سابقا بسبب الاهمال.
وافاد الاسير ان المه الجسدي آخذ في الازدياد حتى أصبح غير قادر على النوم من شدة الم الجرح.

إضافة إلى ذلك، يعاني الأسير من ألم شديد بالرأس، والحنجرة، وانتفاخ في الغدد، وضيق بالتنفس.