أسماء سياسية "معروفة" وأُخرى عسكرية "غامضة" مرشحة لخلافة السنوار حماس تنعى زعيمها "يحيى السنوار" مصطفى البرغوثي: شعبنا ينحني بأسره إجلالاً للقائد المجاهد يحيى السنوار الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية ثلاثة شهداء في غارات الاحتلال المتواصلة على مخيم جباليا لجنة أممية: العالم ملزم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 42500 شهيد و99,546 مصابا "النخالة": شهادة السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم قوات الاحتلال تعتقل فتى خلال اقتحامها مخيم العروب حماس تنعى الشهيد "محمـود حمدان" قائد كتيبة تل السلطان التجمع الوطني للعشائر الفلسطينية: السنوار سيبقى ملهم الأجيال ومعلمهما وقائدها الهمص: المرضى يموتون دون أي تدخل طبي شهداء وجرحى في غزة وجباليا وانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن شمال القطاع حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ومقتل وإصابة جنود إسرائيليين بمعارك لبنان

خيمة اعتصام تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام

وكالة الحرية الاخبارية - أقامت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير ووزارة  الأسرى والفعاليات والقوى  بالتعاون مع محافظة جنين، اليوم السبت،  خيمة اعتصام تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وشارك في الاعتصام بالخيمة التي زينت بالأعلام الفلسطينية وصور الأسرى والشعارات واليافطات المطالبة بمزيد من الحراك الداعم للأسرى، عدد من ممثلي الفعاليات الوطنية والشعبية والفعاليات النسوية، وأهالي الأسرى.

كما شارك في الفعالية نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، والنائب في المجلس التشريعي جمال حويل، ومدير نادي الأسير راغب أبو دياك، وممثلون عن المؤسسة الأمنية .
وطالب أبو الرب في كلمته باسم محافظ جنين بمزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى من قبل جميع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمي والشعبي وفصائل العمل الوطني.
وأضاف: أن الحراك مع أسرانا لا يرتقي إلى المستوى الوطني المطلوب في ظل تفاقم معاناة الحركة الأسيرة
من جانبه، ناشد أبو دياك أهالي جنين بالمزيد من التضامن مع قضية الأسرى، وقال لا بد من موقف جماعي يساند أسرانا في إضرابهم، ويوصل رسالة للاحتلال أن الشعب الفلسطيني موحد، ولن يتخلى عن الأسرى.
وشدد على أن 'الخطر أصبح يتهدد حياة الأسرى في ظل تعنت الاحتلال وضربه عرض الحائط لهم ولمطالبهم وعدم إجراء أي حوار مع الأسرى'.
من جهته، طالب النائب جمال حويل بضرورة التفاعل مع قضية الأسرى من خلال تكثيف المشاركة الواسعة في الفعاليات التضامنية المساندة للحركة الأسيرة.
وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام، موضحا أن الهدف من الإضراب عن الطعام هو وقف سياسة الاعتقال الاداري.
وقال حويل: اعتقلت إسرائيل منذ احتلالها لشعبنا ما يزيد عن 23 ألف أسير إداري، وهذا الاعتقال يتم دون توجيه تهمة محدد للأسير.