أسماء سياسية "معروفة" وأُخرى عسكرية "غامضة" مرشحة لخلافة السنوار حماس تنعى زعيمها "يحيى السنوار" مصطفى البرغوثي: شعبنا ينحني بأسره إجلالاً للقائد المجاهد يحيى السنوار الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية ثلاثة شهداء في غارات الاحتلال المتواصلة على مخيم جباليا لجنة أممية: العالم ملزم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 42500 شهيد و99,546 مصابا "النخالة": شهادة السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم قوات الاحتلال تعتقل فتى خلال اقتحامها مخيم العروب حماس تنعى الشهيد "محمـود حمدان" قائد كتيبة تل السلطان التجمع الوطني للعشائر الفلسطينية: السنوار سيبقى ملهم الأجيال ومعلمهما وقائدها الهمص: المرضى يموتون دون أي تدخل طبي شهداء وجرحى في غزة وجباليا وانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن شمال القطاع حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ومقتل وإصابة جنود إسرائيليين بمعارك لبنان

الصالحي: مشاورات تشكيل حكومة التوافق تشمل كافة الفصائل الفلسطينية

وكالة الحرية الاخبارية -  وكالات - أكد بسام الصالحي امين عام حزب الشعب أن مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني القادمة تجري بين كافة الفصائل الفلسطينية وليست محصورة بين فتح وحماس.

وأوضح الصالحي، أن المشاورات قائمة الان بين حركتي فتح وحماس مع القوى والفصائل للتوافق على مجموعة من الاسماء لتقديمها للرئيس محمود عباس ليختار تشكيلتها النهائية.

وبين الصالحي ان الرئيس سيرأس الحكومة القادمة لذلك هو صاحب الحق في اختيار التشكيلة النهائية من الاسماء التي ستقدمها الفصائل جميعها، لافتا ان الاولوية للأسماء التي عليها اجماع اكثر.

واكد ان التشكيلة النهائية التي ستقدم تأتي على ضوء مجمل المشاورات بين كافة الفصائل والقوى، مشددا على ان كل الوزراء سيكونوا من الشخصيات المستقلة.

ولفت الى ان الاسماء التي نوقشت مع حماس خلال زيارة رئيس وفد فتح للمصالحة عزام الاحمد الى غزة جزء من عملية المشاورات.

وقال سيتم عرض الاسماء على الرئيس بعد عودته من جولته الخارجية التي يزور فيها حاليا فانزويلا، مؤكدا انه حسب الاتفاق يجب ان يعلن عن الحكومة خلال 5 اسابيع.

وحول عدد الحقائب الوزارية، قال الصالحي، إن هناك توجه لتقليص عدد الوزراء - قد يصل الى 15 وزيرا - ولكن لن يتم الغاء وزارات بل هناك وزراء سيتسلمون حقيبتين معا.

وأكد ان معظم الاسماء التي تعرض على وسائل الاعلام عبارة عن تكهنات، ولن يعلن عن التشكيلة الحكومية الا من رام الله من خلال الرئيس محمود عباس.

وإذا ما كانت هناك زيارات قريبة لوفد منظمة التحرير الى غزة، اكد انه من المتوقع القيام بزيارات اخرى لبحث العديد من القضايا التي يجب ان تستكمل لتنفيذ بنود المصالحة، لكن لم يتم تحديد مواعيد حتى الان.

ووصف الصالحي اجواء المصالحة حاليا بالايجابية، مؤكدا ان المهم تشكيل حكومة التوافق الوطني التي ستكون محطة رئيسية لتنفيذ المصالحة.

وعن انعقاد المجلس التشريعي، اكد ان المجلس سيجتمع بعد شهر من تشكيل الحكومة.