أسماء سياسية "معروفة" وأُخرى عسكرية "غامضة" مرشحة لخلافة السنوار حماس تنعى زعيمها "يحيى السنوار" مصطفى البرغوثي: شعبنا ينحني بأسره إجلالاً للقائد المجاهد يحيى السنوار الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية ثلاثة شهداء في غارات الاحتلال المتواصلة على مخيم جباليا لجنة أممية: العالم ملزم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 42500 شهيد و99,546 مصابا "النخالة": شهادة السنوار علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم قوات الاحتلال تعتقل فتى خلال اقتحامها مخيم العروب حماس تنعى الشهيد "محمـود حمدان" قائد كتيبة تل السلطان التجمع الوطني للعشائر الفلسطينية: السنوار سيبقى ملهم الأجيال ومعلمهما وقائدها الهمص: المرضى يموتون دون أي تدخل طبي شهداء وجرحى في غزة وجباليا وانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن شمال القطاع حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ومقتل وإصابة جنود إسرائيليين بمعارك لبنان

الأسرى المضربون: قد نذبل مثل الورد حين نجوع، لكن لن تنحني أغصاننا

وكالة الحرية الاخبارية -  أصدر الأسرى الإداريون المضربون في سجون الاحتلال اليوم بياناً خاطبوا فيه أبناء شعبنا، مناشدين بالانتصار لهم بعد مرور (22) يوماً على إضرابهم، ومعبّرين عن إصرارهم على إكمال مسيرتهم حتى تحقيق مطالبهم.

جاء ذلك في بيان سلّمه الأسير الإداري المحرر زيد الجنيدي لوفد من نادي الأسير ووزارة الأسرى استقبله اليوم في رام الله بعد الإفراج عنه من عزل "أيلون" الاحتلالي.

وجاء نصّ البيان كالتالي:

 

يا جماهير شعبنا الفلسطيني، فصائل وأحزاب ومؤسسات شعبنا:

طلابنا البواسل، أيها الإعلاميون والحقوقيون، يا أحرار العالم...

تحية فلسطينية إنسانية من أعماق قلوبنا المكلومة بجرح هذا الاعتقال الإداري النازف.

أيها الأحرار...

ها نحن ندخل اليوم الثاني والعشرين من ملحمتنا الإنسانية، نواجه بجوعنا ظلم وجبروت هذا السجان الذي يمعن كل يوم في سلب حريتنا واغتصاب حريتنا، وتصفية حياتنا عبر هذا الاعتقال الإداري التعسفي المخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

لقد بلغ الجوع منّا حد الموت، وأصبحنا ندرك أن هناك قراراً إسرائيليا يتركنا للموت، بل أنهم يسعون بكل أدوات الجريمة لقتلنا، ولا غرابة إن قلنا لكم أن إدارة السجون تماطل ساعات في إخراج من يتقيأون دماً من أمعائهم الخاوية إلى عياداتهم، يظنّون أن ذلك سيدفعنا للتراجع عن مطلبنا الإنساني المقدس.

يا جماهير شعبنا، محبي الحرية والعدالة في العالم:

لقد أقسمنا أن نواجه بأجسادنا الضعيفة جريمة هذا الجلاد، وأن نقارع هذا الظلم بأمعائنا الخاوية مهما كلفنا ذلك من ثمن، ونحن نعاهدكم من هنا ألا نعود عن إضرابنا ولو بلغنا حدّ الموت إلا بنيل مطالبنا ووضع حد نهائي لجريمة الاعتقال الإداري واستعادة حريتنا.

إننا نخوض هذه الملحمة الإنسانية التاريخية دفاعاً عن إنسانيتنا، وحتى نستطيع تقبيل أيادي آبائنا وأمهاتنا دون حواجز، بل لنحتضن أطفالنا، ولنرى ابتسامة ليست خائفة على وجوه زوجاتنا.

ونقسم أننا لن نفك إضرابنا دون ذلك، ولو سقط منا شهداء... لأن الموت أهون ألف مرة من جريمة الاعتقال الإداري.

لقد أمضى بعضنا أكثر من عشر سنين في الاعتقال الإداري سعياً من المخابرات الإسرائيلية لتدميرنا وسحق أطفالنا وأهلنا، ولقد مضى هذا الزمن الذي نسلم فيه بهذه الجريمة المنظمة.

أيها الأحرار:

وأمام هذه الملحمة الإنسانية الفلسطينية فإننا نؤكد على ما يلي:

أولاً، نناشد جماهير شعبنا أن تهب لنصرتنا وألا تتركنا لهذا الوحش الذي يستفرد بنا ويسعى لتركنا للموت وحدنا.

ثانياً، ندعو قيادات شعبنا إلى التحرك على كافة المستويات الدولية وممارسة الضغط على دولة الاحتلال حتى ننال حريتنا.

ثالثاً، ندعو القيادة لحمل قضيتنا إلى كل المحافل والتوجه فوراً إلى المحاكم الدولية والتواصل مع الأشقاء العرب وأصدقاء شعبنا لإنقاذنا من موت قد يكون محققاً.

رابعاً، نناشد أشقاءنا العرب والمسلمين وفي مقدمتهم الشقيقة الكبرى مصر بأن تؤدي دورها الذي أدته في إضراب عام 2012 حين انتصر الجوع على الجريمة وكان لمصر دوراً مشرفاً حينها.

خامساً، نناشد الجامعة العربية بأن يبذلوا كل ما في وسعهم لمساندتنا وإنقاذ أبناء شعبنا من بين براثن الجريمة وكلنا ثقة بكم ألا تتركونا في مواجهة آلة الإجرام وحدنا.

أخيراً، لا خيار أمامنا إن أصرّ المجرمون فإما أن ننال حريتنا ونضع حدا لهذا الإجرام الإداري أو نموت دون ذلك... قد نذبل مثل الورد حين نجوع... لكن لن تنحني أغصاننا... سنسترد حياتنا.. سننتصر...

وإننا حتماً لمنتصرون

الأسرى الإداريون المضربون عن الطعام