رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

بان كي مون يعلن استقالة الابراهيمي كموفد اممي الى سوريا

وكالة الحرية الاخبارية - اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء ان موفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاخضر الابراهيمي استقال على ان يغادر منصبه فعليا في نهاية ايار/مايو.

وصرح بان كي مون للصحافيين في حضور الابراهيمي: "بأسف بالغ (...) قررت ان أقبل طلب الابراهيمي مغادرة منصبه في 31 ايار/مايو 2014".

واوضح انه لم يتم حتى الان اختيار خلف للابراهيمي، مضيفا: "اعطوني بعض الوقت للعثور على الشخص المناسب".

واعرب الابراهيمي عن "حزنه الكبير لمغادرة منصبه فيما تمر سوريا بوضع بالغ السوء".

وكرر بان انتقاد النظام والمعارضة السوريين لـ "اخفاقهما" في وضع حد للنزاع.

وقال الامين العام: "الح عليهما مجددا ان يفكرا في مستقبلهما، انه بلدهما، مستقبلهما"، لافتا الى ان الامم المتحدة "موجودة لمساعدتهما".

لكنه اقر بـ "اننا لم نكن قادرين على إحراز تقدم نحو حل سياسي" للنزاع السوري.

وتابع بان كي مون "اعتقدت اننا سنتمكن من التوصل (الى نتيجة) ولكن جراء الانقسامات لم ننجح في احراز اي تقدم خلال ثلاثة اعوام".

واشاد بان بالجهود الدبلوماسية التي بذلها الابراهيمي، وخصوصا تنظيم مفاوضات جنيف و"صبره الكبير ومثابرته" رغم ان مهمته كانت "شبه مستحيلة".

وسيلتقي الابراهيمي بعد ظهر الثلاثاء اعضاء مجلس الامن الدولي ال15.

وعين الابراهيمي موفدا امميا الى سوريا في 17 اب/اغسطس 2012 خلفا للامين العام السابق للامم المتحدة كوفي انان الذي فشل بدوره في ارساء وقف لاطلاق النار بين النظام السوري ومعارضيه.

وكان الابراهيمي اعلن ان الانتخابات الرئاسية السورية المرتقبة في 3 حزيران/يونيو المقبل ستعني نهاية الجهود الدبلوماسية، معتبرا ان المعارضة السورية لن تعود الى طاولة المفاوضات في حال اعيد انتخاب الرئيس بشار الاسد.