نقابة الموظفين تهدد بإجراءات تصعيدية

وكالة الحرية الاخبارية -  هددت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اليوم، الثلاثاء بالعودة للاحتجاجات، في حال استمرار الحكومة بالتنصل من الاتفاقيات الموقعة، محذرين من استمرار ما وصفته باستهتار الحكومة بحقوق الموظف وتجاوز القانون.

وقال رئيس النقابة بسام زكارنة في بيان عقب اجتماع ضم ممثلين عن جميع الوزارات والنقابات: "إن عدم تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع الحكومة غير مقبول وفيه توتير للعلاقة والتعاون مع النقابة، مشيرا إلى حالة استياء تعتري جميع أعضاء مجلس النقابة".

وذكر أن الاتفاقية مع الحكومة تضمنت رفع غلاء المعيشة لعامي 2013 و 2014 وعلاوة القدس والمواصلات، وكذلك عدم نقل النقابيين أو قمع العمل النقابي، محذرا من استمرار الوضع الحالي دون تعاون الحكومة.

ودعا زكارنة للبدء بفعاليات مباشرة بعد استقرار الحالة السياسية ومنع استغلال ذلك لأجندات سياسية، مهددا بالشروع بفعاليات احتجاجية في حال استدعاء المحكمة لأي نقابي.

وشدد في دعوته على تنفيذ بنود الاتفاق وعلى رأسها غلاء المعيشة وتنفيذ الترقيات المستحقة الموقوفة منذ الأول من أغسطس من العام الماضي.

واستهجن زكارنة قرار مجلس الوزراء بتعيين وزير العمل أحمد مجدلاني رئيسا لصندوق التقاعد، مناشد الرئيس عباس بعدم اعتماد ذلك لما له من توتير للعلاقة بين الموظفين والحكومة.