أسرى فلسطين ينظم مسيرة محمولة في الخليل تضامنا مع الأسرى الإداريين

وكالة الحرية الاخبارية - نظم مركز أسرى فلسطين للدراسات مسيرة محمولة أمس الاثنين في مدينة الخليل تضامنا مع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الذين دخل إضرابهم المفتوح عن الطعام يومه العشرين على التوالي .

وقال الناشط أسامة شاهين مدير المركز بان المسيرة التي شارك فيها المئات من سكان الخليل واهالى الأسرى الإداريين انطلقت من شارع وادى التفاح بالخليل وطافت أرجاء المدينة وهى تحمل اليافطات والشعارات التي تدعو إلى التضامن مع الأسرى الإداريين المضربين، وقد قوبلت بعبارات الترحيب والتضامن مع قبل أهالي الخليل الذين مرت عنهم المسيرة المحمولة ، تعبيرا عن تفاعل الشارع الفلسطيني مع قضية الأسرى ، مشيرا إلى أن الغالبية العظمة من الأسرى الإداريين من سكان مدينة الخليل .
وأشار "شاهين" إلى أن هذه المسيرة تعتبر الفعالية الثامنة لمركز أسرى فلسطين، في الخليل ونابلس تضامنا وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام ، في محاولة لتحريك الشارع الفلسطيني والعربي، وحشد المجتمع الدولي للوقوف بجانب الأسرى الذين يتعرضون لهجمة قمعية غير مسبوقة ، بعد أن أعلنوا عن إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الادارى الغير قانونية .
واعتبر شاهين التضامن الشعبي وسيلة هامة لدعم الأسرى في نضالهم ضد جرائم الاحتلال ، وهو الذي يفرض على الجميع التحرك من اجل الأسرى ، ويسلط الضوء على معاناتهم .
من جانبهم دعا ذوى الأسرى الإداريين الذين شاركوا فى المسيرة الى تصعيد التضامن مع أبنائهم حيث ان الأخبار التي وصلتهم مؤخرا من أبنائهم المضربين داخل السجون تؤكد صعوبة أوضاعهم ، واشتداد الضغط عليهم من قبل الادارى لوقف إضرابهم ، ويحذرون من فشل الإضراب في حال تراجع الدعم الشعبي والرسمي لإضرابهم ، مطالبين الفصائل الفلسطينية حشد الشارع تضامنا مع الأسرى .