أسرى في شطة يعلنون إضرابًا عن الطعام اليومين المقبلين مساندة للإداريين

وكالة الحرية الاخبارية -  أكد  (10) أسرى في سجن "شطة" قرارهم خوض إضراب عن الطعام يومين، بدءًا من غد الأربعاء، تضامناً مع الأسرى الإداريين، إضافة لسلسلة خطوات أخرى نصرة للمضربين خلال الأيام المقبلة.

وأكدوا لمحامي نادي الأسير، أنهم أضربوا الخميس الماضي مع باقي السجون تضامناً معهم، وأغلقوا الأقسام بشكل كامل.

ووجه أسرى "شطة" رسائل إلى إدارة السجون يطالبون فيها بتوفير احتياجات حياتية لهم، أهمها توفير هاتف عمومي للسجون، يتم وضعه داخل القسم، موضحين أنه تم إعطاء الإدارة  (21) يومًا،  للرد على مطلبهم، لافتين إلى أن هذا المطلب جاء بعد ازدياد حالات حرمان الأسرى من الزيارة بحجة المنع الأمني.

وفي ذات السياق، زار المحامي الأسير محمد عبد ربه الذي يتعرض لحالات إغماء متكررة، لوجود نقطة دم في دماغه، بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه عام 2007، علماً أن الأسير محكوم بالسجن 16عامًا، ومعتقل منذ تاريخ 20-10-2004.

ويعاني الأسير أحمد حسين والمحكم بالسجن المؤبد و (35) عامًا، من إصابة في قدمه اليمنى عام 2002، تسبب بها جنود الاحتلال، وأخضع منذ ذلك الحين لـ (3) عمليات جراحية ولا زال يعاني من وجود شظايا في قدمه.

يذكر أن الأسير كان قد أعلن إضرابا في تاريخ 5-3-2014، لمدة (18) يومًا، مطالبًا بنقله لسجن شطة حيث شقيقه، وبعد سلسلة من التنقلات في أقسام العزل في السجون لبت إدارة السجون مطلبه.