رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

السيسي يستبعد مصالحته الإخوان حال فوزه بالرئاسة

وكالة الحرية الاخبارية -  قال المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي إن المصريين أنهوا وجود جماعة الإخوان المسلمين، مستبعدا إجراء أي مصالحة مع الجماعة المحظورة قانونًا في حال فوزه بالرئاسة.

وأضاف المشير السيسي في مقابله أجرتها معه محطتان تلفزيونيتان مصريتان بثت مساء أمس الاثنين، "المصريون أنهوا وجود جماعة الإخوان في مصر، محدش مهما كان قدرته يقدر يعمل إجراءت لا يرضى عنها الرأي العام في مصر".

وسئل السيسي خلال المقابلة المسجلة ما إذا كان يستبعد تماما المصالحة مع جماعة الإخوان إذا فاز في الانتخابات وهل يعني ذلك أنه "لن يكون هناك شيء اسمه الأخوان المسلمون في ظل حكمه"، فأجاب إيجابا وقال بالعامية المصرية "أيوه كده".

وأضاف أن المصريين اختاروا محمد مرسي على أساس عقد دستوري وقانوني معين والأخوان لم يلتزموا به وبدأوا تطبيق رؤيتهم في الإدارة من منظور شرعي من وجهة نظرهم بصرف النظر عن القانون، مستطرداً أنه من المهم أن ينتبه المصريون في اختيارهم ليس فقط للرئيس وإنما للبرلمان المقبل كذلك.

وأرجع السيسي سبب ترشحه للرئاسة، لما وصفها بالتهديدات التي تواجه مصر من الداخل والخارج مضيفا أنه لا يمكنه التخلي عن الشعب، مؤكداً أنه اتخذ قرار الترشح "بعد استدعاء" المصريين له خاصة البسطاء، لافتا إلى أنه لم يسع يوماً للسلطة وأن "المصريون نزلوا للاستفتاء على الدستور ولاستدعائي للترشح للرئاسة".

مشيراً إلى أنه خلال الفترة السابقة كان يجري نقاشات مع جميع أطياف المجتمع بشأن مستقبل مصر لأن الوضع الأمني في مصر بعد 3 يوليو و14 أغسطس كان مدعاة للقلق.

ونوه السيسي إلى أن الجيش لن يحكم مصر لأنه بالأساس لم يحكمها في السابق، على حد قوله، مشدداً على أن القوات المسلحة لن تتدخل في الحكم وأنه ليس مرشح الجيش.

وكشف المشير السيسي خلال المقابلة عن تعرضه لمحاولتي اغتيال حتى الآن، دون أن يحدد متى وقعت المحاولتان ولم يعط تفاصيل بشأنهما.