نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان

وزارة التربية تنظم حفل اختتام فعاليات مشروع يوم غسل الأيدي العالمي للعام 2013

وكالة الحرية الاخبارية -  نظمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وبدعم من الحكومة الاسترالية، اليوم، حفل اختتام فعاليات مشروع "يوم غسل الأيدي العالمي" للعام 2013، بحضور وكيل الوزارة محمد أبو زيد، وممثل منظمة اليونيسيف انكلير دوفي، وممثل الحكومة الاسترالية جول ثورب، ومدير دائرة البيئة والتغذية في الوزارة د. معمر اشتيوي، وطاقم الصحة المدرسية وممثلي المديريات وأسرة الوزارة.

وأكد أبو زيد الحرص الذي توليه الوزارة من أجل تعزيز وترسيخ العادات والسلوكات الايجابية لدى طلبتنا والاهتمام بتحقيق النمو السوي لأطفالنا وتقديم خدمات تربوية نوعية من أجل تكامل الجهود المبذولة في هذا السياق.

ودعا أبو زيد كافة المؤسسات والمنظمات الدولية إلى تعزيز روح الشراكة من أجل ضمان ديمومة خدمة الطلبة والعمل على تأكيد المفاهيم والمعارف الصحية لدى الناشئة.
وأعرب أبو زيد عن شكره لطاقم الصحة المدرسية على جهوده التي يبذلها في سياق تأصيل المفاهيم المتعلقة بالنظافة الشخصية والصحة البدنية والنفسية.

بدورها، أعربت دوفي عن سعادتها للمشاركة في هذا النشاط الذي يأتي في إطار الشراكة والتعاون مع الوزارة؛ لتعزيز الوعي بين الطلبة في مجال غسل الايدي، وغيرها من الفعاليات الرامية إلى النهوض بالواقع الصحي التربوي.
وقدمت دوفي شكرها للحكومة الاسترالية؛ لدعم هذا النشاط الهادف إلى نشر ثقافة صحية توعوية، لافتةً في السياق ذاته، إلى النشاطات التي نفذتها بالشراكة مع الوزارة خاصة إصدار الدليل الصحي، وتوزيع حقائب مدرسية صحية، وتأهيل وحدات صحية، وتوفير مياه لبعض المدارس النائية.

من جهته، أكد ثورب على إيمان بلاده الراسخ بضرورة تعزيز المواهب والافكار الابداعية لدى الطلبة باعتبارهم السفراء الحقيقيين لنقل صورة صادقة عن واقعهم والتعبير عن احتياجاتهم ومشكلاتهم.
وأشار ثورب إلى جذور الشراكة مع الوزارة واليونيسيف التي ابتدأت منذ سنوات تجسد خلالها تنفيذ نشاطات نوعية استهدفت طلبة المدارس عبر رفدهم بالمعارف والمهارات الصحية والتعرف على آليات غسل الأيدي والحفاظ على المرافق المدرسية.

وتولى عرافة الحفل رئيس قسم البيئة في الوزارة أمجد حميدات، الذي أوضح في كلمته الترحيبية أن هذا الحدث السنوي يشكل قناعة راسخة للوزارة بأهمية تفعيل الممارسات والسلوكات الصحية المدرسية وتجسيدها على أرض الواقع ونقل المعارف من الطلبة لذويهم.
وتضمن الحفل العديد من الفقرات واللوحات والمسرحيات الفنية التي جسدت ضرورة الاهتمام بالصحة المدرسية وتعزيز ثقافة غسل الأيدي وغيرها من السلوكات والنصائح التربوية، قدمتها مدارس ذكور قراوة الأساسية في مديرية رام الله، والنويعمة الثانوية المختلطة في مديرية أريحا، واتحاد الأشقر والمدور المختلطة في مديرية قلقيلية، وبنات سامي طه في مديرية قباطية، وبنات حزما الأساسية في مديرية ضواحي القدس، وذكور واد الفارعة الأساسية في مديرية طوباس.