السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة

الوضع الصحي للأسيرين علاء الهمص ومحمد مهرة يتدهور جراء الإهمال الطبي

وكالة الحرية الاخبارية -  أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين رامي العلمي، بأن الوضع الصحي للأسيرين علاء الهمص (40) عامًا، ومحمد العبد مهرة (30) عامًا، في تدهور مستمر، بسبب الإهمال الطبي المتعمد بحقهما.

وأوضح العلمي في تصريح صحفي، أن الأسير الهمص يعاني من داء السل الذي سبب له مشاكل في الرئتين، وورم في الغدد اللمفاوية، وضعف في البصر في إحدى العينين، وتبول لا إرادي، كما يعاني من هزال عضلي خطير، وإرهاق وأرق مستمرين، ويعاني الاكتئاب، وانخفاض الوزن، والشعور بآلام مستمرة في كافة أعضاء جسده، كالتهاب عصب القولون المزمن والحمى.

وأبلغ الأسير الهمص محاميه، أنه ومنذ اعتقاله في الرابع والعشرين من تشرين الثاني (2009) لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية قبل اعتقاله، وكل ما يعانيه اليوم سببه الأسر والإهمال الطبي بحقه.

وحول الوضع الصحي للأسير مهرة، أشار المحامي إلى أنه أصيب منذ اعتقاله عام 2008، بشظايا في الرأس، سببت لديه مشكلة في الأعصاب، أدت إلى حدوث نوبة أشبه برعشة كهربائية بين فترة وأخرى.

ووفقا لإفادة الأسير، فهو يعاني من آلام ومشاكل في المعدة وحصوة في الكلى، وألم حاد في القدمين،  وعيادة السجن لا تعطيه سوى المسكنات، وترفض إعطاءه أي علاج حقيقي.