رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية غالنت: فرص كثيرة ومخاطر كبيرة في مرحلة الحرب الجديدة شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية (محدث) شهيدان وإصابات بينها خطيرة بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية وينسلاند: التوسع الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة يغير المشهد ويزيد تعميق الاحتلال الاحتلال يحاصر عشرات المواطنين بينهم أطفال داخل مبنى بلدية قباطية أكثر من 70 غارة للاحتلال تستهدف جنوب لبنان والبقاع اتحاد كرة القدم: مباراة منتخبنا البيتية مع نظيره الكويتي ستقام في الدوحة لبنان: أجهزة الاتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية 7 شهداء و10 جرحى واستهداف للصحفيين في قباطية

وزير الحكم المحلي: قرار دمج بعض المجالس المحلية جاء خدمة للمصلحة العامة

وكالة الحرية الاخبارية -  دافع وزير الحكم المحلي سائد الكوني، اليوم الخميس، عن قرار الوزارة دمج عدد من السلطات المحلية مع بعضها البعض، مؤكدا أن منطلق ذلك وطني بحت.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير مع مواطنين من بلدة ميثلون قرب جنين بمقر الوزارة في مدينة البيرة، كرس لبحث مطالبتهم بحل الدمج والانفصال عن البلدية المتحدة، وقد عرضت اللجنة اقتراحاتها وحلولها المتعلقة بهذه القضية.

وأكد الكوني ضرورة العمل ضمن الثوابت الوطنية والمصلحة العامة لخدمة القضية الفلسطينية، بما يتجاوب مع القوانين والأنظمة المعمول بها، والعمل على تعزيز صمود المواطن في كافة أماكن تواجده.

وشدد على ضرورة العمل بما يخدم السلم الأهلي في جميع القضايا المتعلقة بالمواطنين في ظل الظروف الحساسة.

وأوضح أن قرار الدمج إستراتيجي وطني، جاء لتخفيف الأعباء المالية والإدارية عن الهيئات المحلية بشكل خاص والحكومة بشكل عام.

ونتج اللقاء عن تشكيل لجنة قانونية من أطراف العلاقة وجهات الاختصاص للاطلاع على القرارات الحكومية المتعلقة بالمطلب، والخروج بالتوصيات السريعة اللازمة لتنظيم عملية الدمج بما يحقق المصلحة الوطنية.

كما التقى الكوني مع البلدية المتحدة وعدد من الهيئات المحلية الأخرى، لبحث آلية وإمكانية دعم تلك التجمعات، بحضور عضو المجلس التشريعي جمال أبو الرب، ومدير عام حكم محلي جنين رائد مقبل، ومدير عام الدائرة القانونية في الوزارة إسلام أبو زياد.

ودعا الكوني إلى ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الجهات، للحفاظ على المشروع الوطني الذي من أجله ضحى العديد من أبناء شعبنا.

وأوضح أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لاستمرار تقديم كافة الخدمات لجميع أبناء الشعب الفلسطيني في ظل ظروف التصعيد من الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر أن الوزارة على علم بالهموم والمشاكل التي تواجه عمل الهيئات المحلية، مشددا على أن توحيد وتكاتف الجهود هو ضرورة مشتركة وملحة للمواطن والحكومة.

كما أثنى الكوني على عمل الهيئات المحلية بشكل عام، والهيئات المحلية في محافظة جنين بشكل خاص.

من جانبه شكر النائب أبو الرب الوزير الكوني على حسن الاستقبال والضيافة، مطالبا بضرورة إنصاف محافظة جنين كونها المحافظة الأكثر احتياجا إلى الدعم المادي والمشاريع وخدمات البنى التحتية.

وأكد ضرورة أن تكون هناك أولوية للمشاريع والعمل على تنفيذها في محافظة جنين، بما يخدم الخطة التنموية للحكومة الفلسطينية.

كما طالب ممثلو الهيئات المحلية بالعمل على التوزيع العادل للمشاريع المقدمة، موضحين ما تحتاجه المنطقة من مشاريع وخدمات أساسية من طرق ومياه وكهرباء وغيرها من مشاريع البنى التحتية.

يذكر أنه شارك بهذا اللقاء الهيئات المحلية في كل من كفر دان، وعرابة، وفحمة، وبرقين، والمتحدة، وزبدة الجديدة.