"التعليم العالي" تُحدِّد موعد الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الصيفية 2024 استنفار الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان داخل الأقصى- رقص وغناء المستوطنين احتفالا بالاعتداء على لبنان الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من أراضي طوباس والأغوار الوزير حجاوي يتفقد قرية المالحة ويطلع على احتياجات الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم انطلاق جلسة استثنائية للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار قدمته فلسطين يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها لليوم الثاني- انفجار عدد كبير من الأجهزة اللاسلكية في لبنان الشيخ يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا فلسطينيا يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها الرئيس يصل اسبانيا في زيارة عمل تستمر ليومين استشهاد طفل وإصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن انفجارات لبنان الاحتلال يغلق شارع روجيب شرق نابلس بالسواتر الترابية الرئاسة تدين العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان الشقيق الاحتلال يعتقل شابا بعد محاصرة منزله في كفر راعي جنوب جنين منصور: القرار الأممي نقطة تحول في مسار نضالنا من أجل الحرية والعدالة

مقتل اثنين من موظفي الأمم المتحدة في الصومال

وكالة الحرية الاخبارية -  قال مسؤولون، إن بريطانيا وفرنسيا يعملان لدى وكالة مكافحة المخدرات التابعة للأمم المتحدة في الصومال، قتلا بالرصاص اليوم الإثنين، في مطار في الجزء الشمالي من وسط الصومال.

وقال متحدث باسم بعثة الأمم المتحدة، إنه لم يتضح من يقف وراء الهجوم. لكن شاهد عيان قال، إن الهجوم نفذه رجل يرتدي زي الشرطة بينما كان الرجلان جالسين في سيارتهما في مطار "جالكايو".

وأفاد عبدي إدريس، المسؤول في منطقة بلاد بنط‭‭ ‬‬شبه المستقلة التي يتبعها المطار بجنسية الرجلين وقال، إنهما مستشاران في وكالة مكافحة المخدرات التابعة للأمم المتحدة.

وأنفقت الأمم المتحدة مليارات الدولارات في الصومال منذ اندلاع الحرب الأهلية عام 1991، لكنها كثيرا ما تستهدف من قبل العشائر المتحاربة، وفي الآونة الأخيرة من حركة الشباب الإسلامية المرتبطة بالقاعدة.

وكانت منطقة بلاد بنط أكثر استقرارا من بقية الصومال، ولكن في الشهور الأخيرة تزايدت هجمات "حركة الشباب" هناك.

ورحبت "حركة الشباب" بالهجوم، ولكنها امتنعت عن التعليق عندما سئلت عما اذا كانت مسؤولة عنه. وقال علي محمود راجي المتحدث باسم الجماعة لرويترز: "ندعو جميع الصوماليين لاستهداف الأمم المتحدة."

وقال كالي فاراتول، وهو من سكان المنطقة كان موجودا في المطار وقت الهجوم، إن رجلا يرتدي زي الشرطة أطلق النار على الضحيتين.

وأضاف: "كان الرجلان في سيارة حينما كان يطلق النار."

وأدان نيكولاس كاي مقرر الأمم المتحدة الخاص للصومال الحادث لكنه قال إن المنظمة لا تزال "ملتزمة بمواصلة دعمنا الحيوي للشعب الصومالي بينما يخرج من صراع استمر لعقود".

وقال كاي في بيان "الأمم المتحدة في الصومال لا تزال ملتزمة بمواصلة دعمنا الحيوي للشعب الصومالي بينما ينهض من صراع استمر لعقود".

واستخدم مسلحون من حركة الشباب في العاصمة مقديشو سيارة ملغومة لإحداث فجوة في جدار مجمع الأمم المتحدة في كانون الثاني/يناير، الماضي وقتل 22 شخصا بينهم عاملون في المنظمة الدولية في معركة بالأسلحة النارية أعقبت الهجوم.

وهاجمت "حركة الشباب" في شباط/فبراير هذا العام قافلة للأمم المتحدة بقنبلة يجري التحكم فيها عن بعد فقتلت ما لا يقل عن سبعة صوماليين. ولم يصب أي من موظفي الأمم المتحدة في ذلك الهجوم.