"الهلال الأحمر": خروج عيادتي معن وبني سهيلا شرق خان يونس عن الخدمة الإعلامي الحكومي: خلال 10 ساعات الاحتلال يوقع 57 شهيداً في خان يونس الكنيست تصادق بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا "منظمة إرهابية" سلسلة غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان الشيخ: قرار الكنيست تصنيف الأونروا "منظمة إرهابية" استهتار إسرائيلي بالمجتمع الدولي ومنظماته الأممية الاعلام العبري: أسيران قتلا بعملية للجيش في خان يونس مطلع هذا العام الخليلي: نقف إلى جانب النساء الصامدات في الخليل ومسافر يطا المصالحة: الاتفاق في الصين على ضم كافة الفصائل للمنظمة وتشكيل حكومة الكنيست يصادق بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية الرئيس يصدر قرارا بقانون بشأن الموازنة العامة للسنة المالية 2024 القسام نشرت فيديوهات لعمليات في المحافطة.. جيش الاحتلال يبدأ عملا عسكريا في طولكرم منظمة التحرير: تصنيف الأونروا استهتار إسرائيلي بالمجتمع الدولي حريق بعد استهداف منزلين في المطلة بإصبع الجليل إصابة شاب برصاص الاحتلال في طولكرم الأونروا: الآلاف ينزحون من خان يونس وسط قصف الاحتلال المتواصل

الاحتلال لأمريكا: أسرى 48 مقابل اخلاء الجاسوس بولارد

وكالة الحرية الاخبارية -  أكدت مصادر اسرائيلية مطلعة أن الولايات المتحدة، وتجنبا لإحراج على المستوى الدولي، قد تخضع لابتزاز الحكومة الاسرائيلية وتفرج عن الجاسوس الإسرائيلي المعتقل لديها جوناثان بولارد.

وقالت المصادر، إن تل ابيب لطالما كانت تطالب بإطلاق بولارد، المحكوم بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة، إلا أن واشنطن كانت ترفض الطلب، لكنها هذه المرة" ربما تلبي الطلب الاسرائيلي وتتجنب الحرج الدولي وتسمح باتمام الاتفاق الذي تم برعايتها".

وانطلقت المفاوضات في شهور تموز/يونيو الماضي مقابل افراج اسرائيل عن 104 من اسير فلسطيني تعتقلهم اسرائيل منذ ما قبل توقيع اتفاق اوسلو، بينهم 20 اسيرا فلسطينيا من مناطق 48.

ورغم أن الاتفاق يشمل هؤلاء الاسرى إلا ان الجانب الاسرائيلي يسعى لاستثنائهم حاليا، وابتزاز الجانب الامريكي لتحصيل مكاسب إضافية.

وتأتي هذه التطورات وسط توتر بين الفلسطينين والاسرائيلين على خلفية إطلاق الدفعة الأخيرة من أسرى ما قبل اوسلو، المفترض ان يتم نهاية الشهر الجاري.

وقالت المصادر إن الرئيس محمود عباس نقل رسالة واضحة إلى الجانب الأمريكي ملخصها انه ان لم يتم الافراج عن جميع المدرجين ضمن الدفعة الرابعة "سنكون في حل من كل شيء وسنذهب إلى الأمم المتحدة".

هذا وسيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالرئيس محمود عباس في عمان مساء اليوم الاربعاء على أن يهاتف نتنياهو " لاحتواء التوتر".