تسليم شهادات "الممارسات الزراعية الجيدة" إلى 81 مزارعا هيئة الأسرى ونادي الأسير: المعتقلة شيماء رواجبة تعاني ظروفا صحية بالغة الصعوبة إصابة مواطن برصاص الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل نشر منظومة "ثاد" الأمريكية يقرّب الهجوم الإسرائيلي على إيران "القوى الوطنية والإسلامية" تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وتجريم دولة الاحتلال شهيد في غارة "إسرائيلية" استهدفت مدينة دمشق خبير عسكري مصري: الردُّ الإيراني على إسرائيل سيكون "شنيعًا" وسيغرِقُها في الظلام قوات الاحتلال تقتحم بلدة الزاوية وتحتجز شبانا وأطفال الاحتلال يعتقل طفلا عقب الاعتداء عليه جنوب نابلس مقتل مواطن طعنا شرق نابلس ثلاثة أسباب وراء ذلك- ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيقل ثلاثة شروط إسرائيلية لوقف الحرب على لبنان تحذير أممي: ممارسات إسرائيل تهدد بزوال الوجود الفلسطيني شمال قطاع غزة 6 وفيات و3 إصابات بحادث مروري بمنطقة العدسية في الأردن الإعلام العبري يحرّض على طبيبة وصفت ضابطًا إسرائيليًا قتل في غزة بـ"المجرم"

الاحتلال لأمريكا: أسرى 48 مقابل اخلاء الجاسوس بولارد

وكالة الحرية الاخبارية -  أكدت مصادر اسرائيلية مطلعة أن الولايات المتحدة، وتجنبا لإحراج على المستوى الدولي، قد تخضع لابتزاز الحكومة الاسرائيلية وتفرج عن الجاسوس الإسرائيلي المعتقل لديها جوناثان بولارد.

وقالت المصادر، إن تل ابيب لطالما كانت تطالب بإطلاق بولارد، المحكوم بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة، إلا أن واشنطن كانت ترفض الطلب، لكنها هذه المرة" ربما تلبي الطلب الاسرائيلي وتتجنب الحرج الدولي وتسمح باتمام الاتفاق الذي تم برعايتها".

وانطلقت المفاوضات في شهور تموز/يونيو الماضي مقابل افراج اسرائيل عن 104 من اسير فلسطيني تعتقلهم اسرائيل منذ ما قبل توقيع اتفاق اوسلو، بينهم 20 اسيرا فلسطينيا من مناطق 48.

ورغم أن الاتفاق يشمل هؤلاء الاسرى إلا ان الجانب الاسرائيلي يسعى لاستثنائهم حاليا، وابتزاز الجانب الامريكي لتحصيل مكاسب إضافية.

وتأتي هذه التطورات وسط توتر بين الفلسطينين والاسرائيلين على خلفية إطلاق الدفعة الأخيرة من أسرى ما قبل اوسلو، المفترض ان يتم نهاية الشهر الجاري.

وقالت المصادر إن الرئيس محمود عباس نقل رسالة واضحة إلى الجانب الأمريكي ملخصها انه ان لم يتم الافراج عن جميع المدرجين ضمن الدفعة الرابعة "سنكون في حل من كل شيء وسنذهب إلى الأمم المتحدة".

هذا وسيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالرئيس محمود عباس في عمان مساء اليوم الاربعاء على أن يهاتف نتنياهو " لاحتواء التوتر".