شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض

قرار احتلالي بهدم بناية سكنية في أبو ديس لمحاضر في جامعة القدس

وكالة الحرية الاخبارية -  - أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا قرارًا بهدم بناية سكنية تعود للمحاضر في جامعة القدس معتصم عديلة في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عديلة لوسائل الإعلام المحلية الأربعاء،ة" إن المحكمة أصدرت قرار الهدم الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الأحد القادم، لافتًا إلى أنه بالرغم من ترخيص البناية من مجلس محلي أبو ديس حسب الأصول كونها تقع ضمن حدود البلدة، إلا أن وزارة الداخلية الإسرائيلية قالت إنها تقع ضمن حدود "بلدية القدس"، وعليه يجب ترخيصها".

وأضاف أن البناية قائمة منذ عام 1959م، وكانت تتكون من طابقين، ولكنه أجرى عليها ترميمات وإضافة طابق ثالث وروف، لافتًا إلى أنها مبنية على أرض مساحتها دونم ونصف، ويعيش فيها 10 أفراد.

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال أصدرت في 30 إبريل 2013 قرار هدم إداري، وكان القرار ساري المفعول في اليوم التالي، ولكننا استطعنا تجميده، وبدأنا بإجراءات المحكمة، وكنا متفائلين لأن كافة المؤشرات تدلل على أن الأمور قانونية.

وتابع "لكني تفاجأت اليوم بقرار المحكمة تأكيد عملية الهدم، مما أحدث صدمة كبيرة لدي، وسنحاول من خلال المحامي العمل على تجميد القرار، حيث سيتم اليوم تقديم طلب الاستئناف بالمحكمة، وإذا قُبل يمكن تأجيل النظر بالقرار".