استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله

الأسرى يشتكون تزايد الإهمال الطبي بحقهم

وكالة الحرية الاخبارية -  

رام الله- نادي الأسير: كشف محامو نادي الأسير من خلال زياراتهم المتكررة لسجون الاحتلال واستماعهم لشهادات الأسرى، أن إهمالاً طبياً ومماطلة في تقديم العلاج يشكو منها الأسرى بشكل مستمر ومتزايد. 

فالأسير عثمان أسعد (38) عاماً، والقابع في سجن "عسقلان"، يعاني من وضع صحي متدهور جراء إصابته بعدة رصاصات في جميع أنحاء جسده، حيث أنه تعرض لمحاولة اغتيال عام 2003، وعليها فقد أجرى عدة عمليات جراحية في المعدة والبنكرياس والكلى، وهو لا يزال يعاني من عدة أمراض وآلام في جميع أنحاء جسده، في ظل إهمال طبي ومماطلة في تقديم العلاج. والأسير أسعد، من نابلس، محكوم بالسجن لأربعة مؤبدات، قضى منها (11) سنة.

أما الأسير يوسف أبو قنديل (27) عاماً، والقابع في سجن "جلبوع"، فهو يعاني من جرّاء إصابته بعدة رصاصات قبل الاعتقال أدت إلى شلل في يده اليسرى. والأسير أبو قنديل، من جنين، محكوم بالسجن المؤبد، قضى منه عشرة أعوام.

إلى ذلك، فإن الأسير كامل بوسطة (34) عاماً، والقابع في سجن "جلبوع"، يعاني من حصى بالكلى، كما ونقل المحامي عن الأسير بأنه اشتكى من سوء المعاملة الطبية في عيادة السجن، حيث أنه لا يقدّم له سوى المسكنات. والأسير بوسطة، من جنين، اعتقل العام الماضي، ولا زال موقوفاً.