شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

روسيا تعلن اقليم القرم روسياً

وكالة الحرية الاخبارية -أعلنت الرئاسة الروسية "الكرملين" أن شبه جزيرة القرم، المنشقة عن أوكرانيا إثر استفتاء شعبي انضمت إلى روسيا اعتباراً من اليوم الثلاثاء.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم مع القادة الجدد الموالين للروس في القرم اتفاقاً حول ضم شبه الجزيرة الواقعة في جنوب أوكرانيا لروسيا.


ويأتي توقيع الاتفاق بعد خطاب ألقاه الرئيس الروسي في الكرملين أمام مجلس البرلمان وحكام المناطق وأعضاء الحكومة الروسية، غلبت عليه النزعة الوطنية وتضمن انتقادات شديدة للغرب.

وقال بوتين إن محاولات الغرب إخافة روسيا بفرض عقوبات بسبب سيطرتها على منطقة القرم ستعتبر "تصرفاً عدوانياً"، متوعداً بالرد.


كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، باشر بالإجراءات السياسية لضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى روسيا، رغم تزايد الضغوط الدولية على موسكو لحثها على التراجع عن التدخل في أوكرانيا.

وتأتي الاجراءات الروسية عقب تأييد غالبية الناخبين في القرم الانضمام إلى روسيا، في استفتاء اعتبرته دول غربية غير شرعي ورفضت الاعتراف بنتيجته.


ومن المنتظر، أن يوجه بوتن كلمة في جلسة خاصة مشتركة للبرلمان الروسي بمجلسيه، قد تتخذ قرارا بضم المنطقة التي يشكل المنحدرون من أصول روسية غالبية سكانها.

وفي إطار الجهود الغربية الرامية للضغط على موسكو، يتوجه نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى أوروبا ليبعث برسالة واضحة إلى بوتن بشأن تدخله في أوكرانيا.


وغادر بايدن واشنطن الاثنين متجها إلى وارسو، حيث سيلتقي اليوم رئيس الوزراء البولندي، دونالد توسك، والرئيس برونيسلاف كوموروفسكي.

كما سيلتقي رئيس استونيا توماس هندريك إيلفس، قبل أن ينتقل إلى ليتوانيا حيث سيعقد لقاءات مع الرئيسة داليا غريباوسكايتي، ورئيس لاتفيا أندريس بيرزينس.


وتأتي هذه اللقاءات مع حلفاء الناتو في إطار حملة أميركية أوسع لإقناع بوتن بالتراجع عن تدخل موسكو في أوكرانيا، ولاسيما ضم شبه جزيرة القرم.


في غضون ذلك، قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية إن طوكيو ستجمد المحادثات مع روسيا بشأن اتفاقية للاستثمار وتخفيف شروط تأشيرات السفر، وذلك في إطار عقوبات على موسكو احتجاجا على اعتراف بوتن بالقرم الاوكرانية كدولة ذات سيادة، حسب ما قال يو شيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني.