إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة الصحة بغزة: 1206 عائلات مسحت بالكامل خلال عام من الإبادة احد أبطال النفق "يعقوب قادري" يدخل عامه الـ 22 بسجون الاحتلال مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين في قرية يتما جنوب نابلس شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان جريحان إسرائيليان في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من البحر الميت

الأزمة الأوكرانية: واشنطن تدين "العدوان" الروسي

وكالة الحرية الاخبارية -اتهمت الولايات المتحدة روسيا بارتكاب "عمل عدواني" من خلال نشرها المفترض لقوات في شبه جزيرة القرم.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن "ادعاء الرئيس الروسي الروسي فلاديمير بوتين بأنه لم تجر تعبئة لقوات روسيا لن يخدع أحدا" وإنه لا حق لروسيا في التدخل في شبه جزيرة القرم.
وحيا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي يزور العاصمة الأوكرانية كييف حاليا "صمود الحكومة الجديدة".
يذكر أن روسيا فرضت سيطرتها على شبه جزيرة القرم كأمر واقع، مما خلق حالة من التوتر.
وتحيط قوات ترتدي زيا يعتقد أنه زي عسكري روسي قواعد عسكرية أوكرانية بينما تشير تقارير إلى أن سفينة روسية قطعت الطريق على قطع بحرية اوكرانية في ميناء سيفاستوبول.
وكان بوتين قد قال في وقت سابق إن الفوضى تعم أوكرانيا وإن قوميين ومعادين للسامية يسيطرون عليها، وإن لروسيا الحق في حماية المواطنين الناطقين باللغة الروسية في أوكرانيا.
وقال أوباما إن منظر القوات الروسية خارج الثكنات هدفه التأثير على دولة مجاورة.

وفي كييف رفض كيري أيضا تصريحات بوتين، وقال "إن من الواضح أن روسيا تحاول جاهدة خلق ذريعة من أجل الغزو، وتتحدث عن مواطنين من قومية روسية واقعين تحت الحصار، ليسوا تحت الحصار".

وأضاف "ليس من المقبول أن تغزو دولة وتفرض ما تريد تحت تهديد السلاح".
وكان كيري يتحدث بعد إجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني المؤقت أوليكساندر تورتشينوف ورئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك ومسؤولين حكوميين آخرين.
وفي هذا السياق أيضا صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) أندريس فوغ راسموسين أن روسيا "تستمر في انتهاك سيادة أوكرانيا، وأن هذا يهدد الأمن والاستقرار في منطقة شمال الأطلسي".

بي بي سي