خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

وزير اسرائيلي: العالم العربي ينهار ولا داع للانسحاب من الضفة

وكالة الحرية الاخبارية -  جدد وزير الصناعة الإسرائيلي نفتالي بنيت، رفضه للمفاوضات مع الفلسطينيين ،  معتبرا أنه في ظل "حالة الانهيار" العربي  ليس هناك داع أن تقوم إسرائيل باي انسحاب من الضفة الغربية.


وقال بينيت في كلمة ألقاها في مؤتمر المنظمات اليهودية الأمريكية الذي عقد في القدس: " إن الدول العربية المحيطة بإسرئيل في حالة انهيار وليس هناك داع للانسحاب وخوض التجربة لمعرفة ماذا سيحصل إذا ما قامت دولة فلسطينية على بعد 10 دقائق سفر من القدس. مضيفا أن انسحابا اسرائيليا من  الضفة الغربية سيفضي الى نتائج مشابهة لنتائج الانسحاب من قطاع غزة.

واضاف بينيت  قائلا:  إن "إسرائيل لا تحتل( الضفة الغربية)، لأنه لا يمكنك احتلال أرضك،  وسيجد كل من يفتح التوراة أن  بيت إيل والخليل لنا منذ آلاف السنين".  وشدد على أن " اليهود في الضفة الغربية لن ينتقلوا إلى اي مكان خر، وبالمقابل العرب أيضا لن ينتقلوا".

وبالنسبة للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية، قال رئيس حزب البيت اليهودي إن "الصداقة مع الولايات المتحدة صداقة استراتيجية، مع ذلك  يمكن أن تكون هناك خلافات معها."  من جهة اخرى قال أن  التهديدات بفرض المقاطعة على اسرائيل هي "اللاسامية الجديدة"،  مضيفا: "يجوز توجيه انتقادات الى اسرائيل الا ان فرض المقاطعة عليها ما هو إلا عمل معاد لليهود."  وزعم بأن "إسرائيل لا تتصف بالكمال ولكنها منارة في قلب العاصفة التي تشهدها المنطقة".