خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

الاحتلال يسلم رفات الشهيد "محمد الدرابيع" من دورا بعد احتجاز دام 12 عاما

وكالة الحرية الاخبارية -  سلمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الاحد، رفات الشهيد محمد مصطفى حسن الدرابيع ، لذويه على معبر ترقوميا غرب الخليل، بحضور ممثلين عن المحافظة والارتباط العسكري والمدني الفلسطيني.

وقال مدير الارتباط العسكري الفلسطيني في الخليل نادر حجة لـ"الحرية"، إن إجراءات تسلم رفات الشهيد تمت على 'معبر ترقوميا' غرب الخليل وتم نقل رفات الشهيد بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى الأهلي في الخليل.

ودعا الناطق باسم حركة فتح في جنوب الخليل ماهر نمرة، جموع أبناء شعبنا المشاركة في تشييع جنازة الشهيد الدرابيع في مسقط رأسه بمدينة دورا، وفقا للبرنامج الذي تم الإعلان عنه سابقا من قبل الحملة الوطنية، حيث ستتم المراسم بانطلاق موكب عسكري من المستشفى الأهلي في الخليل الساعة 10 صباحا، متوجها إلى منزل والد الشهيد، على أن  تكون مراسم حفل التأبين في مركز شهداء دورا الثقافي، ومن ثم أداء صلاة الظهر والجنازة في مسجد دورا الكبير، ليوارى الثرى في مقبرة أبو العشعوش.

وعبر اشرف الدرابيع شقيق الشهيد عبر "الحرية" عن سعادته باستعادة جثمان الشهيد بعد احتجازه من قبل الاحتلال على مدار 12 عاما، وبين ان  الشهيد سيدفن بجوار رفيق دربه الشهيد احمد الفقيه حسب وصيتهما، واشار الى ان العائلة ستستقبل المهنئين لمدة يوم واحد في مركز شهداء دورا الثقافي.

وكان الشهيد الدرابيع ارتقى في عملية مزدوجة مع الشهيد أحمد عايد الفقيه في مستوطنة عنتائيل المقامة على أراضي بلدة السموع جنوبي الخليل بتاريخ 27/12/2002.


يذكر ان  جثمان الشهيد الدرابيع هو الجثمان الثاني عشر من بين مجموعة شهدائنا الـ36 التي تم انتزاع قرار قضائي بشأنهم لإعادتهم إلى عائلاتهم ووطنهم الذي انتظرهم سنين طويلة.