رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة الصحة بغزة: 1206 عائلات مسحت بالكامل خلال عام من الإبادة احد أبطال النفق "يعقوب قادري" يدخل عامه الـ 22 بسجون الاحتلال مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين في قرية يتما جنوب نابلس شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان

شبانة للحرية| أستهجن تحويل طه للنيابة والرئيس لا يتدخل بالقضاء

وكالة الحرية الاخبارية - استهجن نقيب المحامين الفلسطينيين أ. حسين شبانة في حديث لإذاعة "منبر الحرية" الثلاثاء، تحويل المحامي أ. شادي طه من الخليل إلى النيابة العامة، وإصدار مذكرة بحقه، بتهمة الذم والتحقير.

وبين شبانة، أن إجراء المحكمة جاء ردًا على كتابة طه قصيدة على حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" الاجتماعي، يصف خلالها حال القضاء والمحاكم الفلسطينيين "المزري". معلقًا، هو عبّر عن نفسه بما كتب، ولا يحق المساس بالمواطن بشكل عام بحجة محاولته إبداء رأيه.

وقال شبانة، "أحب ما يكتب طه، فهو انتقد نقابته، وانتقدني شخصيًا من ذي قيل، ولكني تقبلت ذلك بكل صدر رحب، ليغير هو وجهة نظره عن صورة النقابة التي تمثله". لافتًا إلى أن دورنا كنقابة الإصلاح وتحقيق مطالب المحامين والمواطنين ومعالجة القضاء الفلسطيني ليصبح أهلًا لمعالجة القضايا المجتمعية بأقرب معايير الدقة والموضوعية والالتزام.

وأوضح نقيب المحاميين أن مؤسسته مهنية، ونقابية، ووطنية، فلا يجب تحريم رفع الصوت عليها، ومطالبتها بالمصلحة العامة، مبينًا أن جهاز القضاء مستقل، وسياسة الرئيس محمود عباس لا تكفل التدخل في مسيرته العملية وإجراءاته.

واستنكر شبانة في نهاية حديثه، أن يعاقب المواطن بشكل عام على إبداء رأيه بصراحة.

 

هذا ما نشره المحامي طه، على حسابه الشخصي على فيسبوك: