إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة الصحة بغزة: 1206 عائلات مسحت بالكامل خلال عام من الإبادة احد أبطال النفق "يعقوب قادري" يدخل عامه الـ 22 بسجون الاحتلال مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين في قرية يتما جنوب نابلس شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان جريحان إسرائيليان في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من البحر الميت

اللواء واصف عريقات للحرية| "إسرائيل" تصدر أزماتها باعتداءاتها بالضفة وغزة وخيار الحرب بعيد

وكالة الحرية الاخبارية -  استهدفت طائرة احتلال استطلاعية اليوم بصاروخ مواطن على دراجته النارية في مدينة دير بالبلح وسط القطاع، أسفرت عن إصابة سائق الدراجة بجروح بليغة، وأحد المارة بجروح متوسطة.

وتقريبًا للعدسة على وضع القطاع الغزي،  استضافت إذاعة "منبر الحرية" الأحد، الخبير والمحلل العسكري اللواء واصف عريقات من قطاع غزة ليبين أن القيادة "الإسرائيلية" معنية بتصدير أزماتها للخارج عبر عمل عسكري ولكن حساباته الآن مختلفة عن السابق.

وبين عريقات، أن "إسرائيل"  إذا ما أرادت أن تدخل عملية عسكرية هذه الأيام، فإنها ستواجه احتمالات خسارة ممكنة أكبر من الربح، وخصوصًا أن هزائمها الدولية ازدادت في تجاربها الأخيرة.

وأوضح اللواء واصف، أن العدوان "الإسرائيلي" مستمر في الضفة وغزة بأشكال متنوعة، ما قد يؤخر خيار الاحتلال خوض حرب بمعناها السياسي مع القطاع، فاعتقال الأطفال والشباب، وهدم المنشآت والعقارات، واقتلاع الأشجار، ومصادرة الأراضي، وبناء البؤر الاستيطانية، والاقتحامات المتكررة كلها في الضفة، هي وسائل تصدر من خلالها "إسرائيل" أزماتها إلى الخارج.

وعلق عريقات، أن "إسرائيل" تعاني عزلة أوروبية، إضافة إلى المفاوضات التي توجد جدلًا ساخنا مع وزير خارجية أمريكا جون كيري. "اليوم لا تستطيع "إسرائيل" السيطرة على مجريات عملها العسكري وتحقيق أهدافها المنشودة، وهي لم تتحدث عن حرب على القطاع وإنما عمليات قصف سريعة وحاسمة".

وأضاف المحلل العسكري، إن اجتياح كامل لقطاع غزة في حال نفذته "إسرائيل"  سيوقعها إسرائيل بمأزق ومستنقع كبير، ولن ينجح في تصدير كامل أزماتها. ما يقلقها من المجهول القبل، ويردعها عن إضافة وإيجاد مجاهيل إضافية تزيد العقبات في مسيرتها.

وأكد اللواء واصف عريقات، أنه لن يبقى ميزان القوى مختل إلى الأبد، ولن يبقى الاحتلال متفوقًا، فالجيش "الإسرائيلي" خسر وانفضح أخلاقيًا وهي أول عوامل سقوطه.