مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

الاستسقاء عقب صلاة ظهر اليوم بساحة "ابن رشد" بالخليل

وكالة الحرية الاخبارية -  دعا مفتي محافظة الخليل الشبخ محمد ماهر مسودة عموم المواطنين في محافظة الخليل، إلى التجمع في ساحة مدرسة ابن رشد وسط  المدينة، اليوم الخميس، لتأدية صلاة الاستسقاء، طلبًا للغيث، والرحمة، والرزق من الله.

وأكد نائب مفتي الخليل الشيخ يسري عيدة حديث لإذاعة "منبر الحرية" أمس الأربعاء، أن الاستسقاء ستصلى في ساحة مدرسة ابن رشد، بالقرب من دوار ابن رشد، وسط الخليل. داعيًا المواطنين رجالًا ونساءً، وصغارًا وكبارًا من كافة مناطق المحافظة للمشاركة، وإحضار سجادة صلاة، مع ضرورة تقديم بين يدي الصلاة التوبة والاستغفار، والصدقات، والمباركات، ورد المظالم، والتراحم، والتسامح، والدعاء.

ووصف عيدة الجفاف الذي أصاب المنطقة الفترة الأخيرة، بالأمر الخطير والمخيف، والذي لم يحدث منذ سنوات، وأن في ذلك إشارة إلى ضرورة العودة إلى الله، ومحاسبة النفس، لعل عاصيًا كان سببًا في انحباس المطر.

وبين نائب مفتي الخليل، أن الذنوب والمعاصي باتت واضحة في مجتمعنا، وكثرت على مستوى الفرد والعائلة، والبلد، والدولة، والله في هذا يريد أن يعيدنا إليه، بابتعادنا عن كل ما نهى عنه ديننا الإسلامي، وعملنا بما نصت عليه سنة نبينا، وما علمتنا أخلاقنا الإسلامية.
وأرجأ عيدة، سبب موجة الجفاف، اعتداء مواطنين على شعائر الله في الثلوج، قائلًا، "كأن الله أراد أن يعاقي العاصين والمتمادين في التعليق على رحمته".

ودعا نائب مفتي الخليل إلى التقرب إلى الله بالصيام غدًا لمن استطاع إليه سبيلًا، لأنه أفضل وأحد سبل التقرب إلى الله واللجوء إليه.