خمس إصابات برصاص الاحتلال في بيت فجار والعروب السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة

السجن 7 سنوات للمواطن يعقوب أبو عصب بتهمة الانتماء لحماس

وكالة الحرية الاخبارية -  حكمت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة عصر الأربعاء بالسجن 7 أعوام على الأسير المقدسي يعقوب محمود يعقوب أبو عصب (41 عامًا) بتهمة الانتماء لحركة حماس.

واعتقل الاحتلال أبو عصب يوم الجمعة 4/11/2011، بعد مداهمة منزله وتخريبه ، كما أنه يعد أحد رموز وقيادات الحركة الأسيرة الفلسطينية، وأمضى ما يزيد عن العقد في السجون وخاض كل معارك الحركة الأسيرة الفلسطينية. ونقل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في لقاء سابق عن زوجة أبو عصب أنها التي لا تكاد تتذكر أياً من تواريخ اعتقالات زوجها من كثرتها، فذكرت أن زوجها قضى في سجون الاحتلال ما مجموعه عشرة سنوات، على فترات متفرقة، وعانى من إحدى تلك الاعتقالات من الإصابة بالتهاب رئوي حاد، نقل على إثره لمشفى الرملة، وظل يعاني منه إلى الآن.

وأكدت "أم محمود" زوجة أبو عصب أن الاحتلال الاسرائيلي يضيق خناقه عليهم جميعاً، منذ اعتقال زوجها المرة الأخيرة، فمرة المنع من السفر، ومرة الابلاغ بمراجعة الزوجة لمقراتهم، وتعرضها للمساءلة، واحتجازها لساعات يسألونها فيها عن نشاطات زوجها وجعلها تتحدث، لإلصاق التهم به.

وتلفت إلى أن الاحتلال لم يتمكن خلال الفترات الماضية من إثبات أي تهمة ضد يعقوب، سوى أنه يعتبر من قيادات حركة حماس في مدينة القدس، وأنه يقوم بتنظيم أنشطة وطنية ودينية في المدينة والمنطقة التي تحيط بها، ويشارك في تنظيم الاعتصامات.