الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية

إيران توقف إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 في المئة

وكالة الحرية الاخبارية -بدأت إيران وقف إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 في المئة، بحسب ما ذكره تليفزيون الدولة، تنفيذا للاتفاق مع القوى الدولية الذي يقضي مقابل ذلك بتخفيف العقوبات الدولية عليها.

وقال مسؤول إيراني كبير "هذا هو الإجراء الكبير الذي بدأناه".

وهذه الخطوة جزء من الاتفاق الذي توصلت إليه طهران مع أمريكا وروسيا والصين والأوروبيين في نوفمبر/تشرين الثاني.

وستستمر العملية تحت رقابة هيئة الطاقة الذرية، التي أكدت بدء طهران لوقف تخصيب اليورانيوم.
وسيمهد هذا الطريق لتعليق عقوبات الاتحاد الأوروبي وأمريكا جزئيا على إيران، وسيسمح أيضا لها باستئناف صادراتها الرئيسية.
ويمكن لإيران، في نهاية المطاف، إعادة بدء صادرات المواد البتروكيماوية، وتجارة الذهب، التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.
ويتهم الغرب إيران بالسعي إلى تطوير أسلحة نووية، غير أن إيران تنفي هذا، وتقول إن برنامجها يهدف فقط إلى أغراض سلمية.
وقال علي أكبر صالحي، المسؤول عن البرنامج الإيراني النووي لوكالة الأنباء الإيرانية "وقف إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 في المئة هو الإجراء الكبير الذي بدأناه الاثنين".

وسيؤكد المفتشون التابعون لهيئة الطاقة الذرية، كما يحتمل من جانبهم، بدء طهران تنفيذ الاتفاق.

ومن المتوقع أن يرسلوا بالنتيجة إلى بروكسل، بحسب ما ذكره مراسل بي بي سي ماثيو بريس.

ومن المتوقع أيضا أن يصوت الوزراء الأوروبيون - ومن بينهم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ - بالإجماع على رفع جزئي للعقوبات التي فرضت على إيران في عام 2006.

ويتوقع أن ترفع القيود المفروضة على التجارة الإيرانية خلال ساعة أو ساعتين.
وأعرب وزير الخارجية الإيراني الأحد عن أمله في "نتائج إيجابية للدولة، وكذلك في الأمن والسلام في المنطقة والعالم".
وقد وافقت إيران، بموجب الاتفاق، على الحد من مستوى التخصيب النووي في إيران بحيث لا يتجاوز 5 بالمئة، و"تحييد" مخزونها من اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمئة.
وبالمقابل، وافقت القوى الغربية على تجميد عقوبات محددة على التجارة في الذهب والمعادن النفيسة، وقطاع صناعة السيارات، وصادراتها من البتروكيماويات.