السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة

مدقق حاويات في ميناء حيفا يتقاضى راتباً أكثر من رئيس هيئة الاركان في "اسرائيل"

وكالة الحرية الاخبارية -أعرب ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي عن استيائهم بعدما نشرت وزارة المالية الإسرائيلية نهار الاثنين تقرير الرواتب، حيث أشار التقرير إلى أن مدقق حاويات في ميناء حيفا يتقاضى راتباً أكثر من رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية "بيني جانتس".

ووفق التقرير، فإن المدقق يتقاضى مبلغ 80 ألف شيقل شهرياً بينما يتقاضى جانتس مبلغ 77.605 ألف شيقل.

وفي هذا الإطار أعرب ضابط كبير في الجيش عن استيائه الشديد من هذه المعطيات حيث تساءل قائلاً : "هل من المنطقي أن يكون راتب مدقق حاويات في الميناء أكثر من راتب رئيس الأركان ؟؟؟؟" وأضاف ساخراً هل يتم متابعة التهديد الإيراني في ميناء حيفا!". كما قال.
ولفت الضابط إلى أن النثريات الخارجية لدى شرطة إسرائيل في العام 2012 وصلت إلى 13.775 شيقل ، أما الأجهزة الأمنية فتتقاضى 18.200 شيقل، ووزارات الحكومة 12.362 شيقل ولدى مصلحة السجون 11.669، أما في الجيش فيتقلص المبلغ الى 10.000 شيقل فقط. كما قال.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن ضابطاً من بين كل ضابطين في الجيش يتقاضى أقل من مستوى متوسط الرواتب في إسرائيل ، وشددت المصادر على أن لهذه المعطيات انعكاسات مؤلمة على مستوى الروح القتالية لديهم.
واختتم الضابط الكبير حديثه للقناة الثانية قائلاً: "إن هذه المعطيات ستؤدي إلى عزوف الكثيرين عن الخدمة في الجيش الإسرائيلي وسيهرب خيرة القادة وهذا الأمر سينحدر بنا إلى أن نصبح جيش فقراء ضعفاء ومهزومين".

وأظهر التقرير أيضاً أن رئيس مصلحة السجون يتقاضى مبلغ 81.366 ألف شيقل شهرياً بينما يتقاضى مفتش عام الشرطة الاسرائيلية مبلغ 80.452 شيقل.

 

صفا