هيئة بحرية: ناقلة تبلغ عن تعرضها لاستهداف بمقذوف مجهول في مضيق هرمز الاحتلال يُفرج عن طفلين مقدسيين بعد التحقيق معهما الإصابات تضرب منتخب مصر في المونديال الشرطة تكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي بقيمة 10 آلاف دينار أردني في نابلس مستوطنون يقتحمون بلدة قبلان جنوبي نابلس إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة نعيم قاسم: اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"اسرائيل" سقطة مريعة وخطيئة كبرى سفينة "حنظلة 2" تواصل إبحارها من السويد لكسر حصار غزة الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس قتلى وعشرات الجرحى في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا مصادر فلسطينية: شروط إسرائيلية جديدة قبل الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد

مدقق حاويات في ميناء حيفا يتقاضى راتباً أكثر من رئيس هيئة الاركان في "اسرائيل"

وكالة الحرية الاخبارية -أعرب ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي عن استيائهم بعدما نشرت وزارة المالية الإسرائيلية نهار الاثنين تقرير الرواتب، حيث أشار التقرير إلى أن مدقق حاويات في ميناء حيفا يتقاضى راتباً أكثر من رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية "بيني جانتس".

ووفق التقرير، فإن المدقق يتقاضى مبلغ 80 ألف شيقل شهرياً بينما يتقاضى جانتس مبلغ 77.605 ألف شيقل.

وفي هذا الإطار أعرب ضابط كبير في الجيش عن استيائه الشديد من هذه المعطيات حيث تساءل قائلاً : "هل من المنطقي أن يكون راتب مدقق حاويات في الميناء أكثر من راتب رئيس الأركان ؟؟؟؟" وأضاف ساخراً هل يتم متابعة التهديد الإيراني في ميناء حيفا!". كما قال.
ولفت الضابط إلى أن النثريات الخارجية لدى شرطة إسرائيل في العام 2012 وصلت إلى 13.775 شيقل ، أما الأجهزة الأمنية فتتقاضى 18.200 شيقل، ووزارات الحكومة 12.362 شيقل ولدى مصلحة السجون 11.669، أما في الجيش فيتقلص المبلغ الى 10.000 شيقل فقط. كما قال.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن ضابطاً من بين كل ضابطين في الجيش يتقاضى أقل من مستوى متوسط الرواتب في إسرائيل ، وشددت المصادر على أن لهذه المعطيات انعكاسات مؤلمة على مستوى الروح القتالية لديهم.
واختتم الضابط الكبير حديثه للقناة الثانية قائلاً: "إن هذه المعطيات ستؤدي إلى عزوف الكثيرين عن الخدمة في الجيش الإسرائيلي وسيهرب خيرة القادة وهذا الأمر سينحدر بنا إلى أن نصبح جيش فقراء ضعفاء ومهزومين".

وأظهر التقرير أيضاً أن رئيس مصلحة السجون يتقاضى مبلغ 81.366 ألف شيقل شهرياً بينما يتقاضى مفتش عام الشرطة الاسرائيلية مبلغ 80.452 شيقل.

 

صفا