روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله

جامعة الخليل تخرج الفوج الأول من معلمي برنامج التأهيل التربوي

وكالة الحرية الاخبارية -   برعاية الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء الجامعة وبمشاركة كل من د. بصري صالح الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم العالي و د. شاهيناز الفار مديرة المعهد الوطني للتدريب، و د.هاني نجم منسق مشاريع البنك الدولي في قطاع غزة، والمهندسة سها الخليلي مديرة وحدة المشاريع في البنك الدولي، ومديريات التربية والتعليم في جنوب الخليل ووسط الخليل، تم تخريج الفوج الأول من المعلمين المشاركين في برنامج تأهيل المعلمين للصفوف (1-4) الممول من البنك الدولي والقائم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم وجامعة الخليل، والذي يهدف إلى تأهيل المعلمين أثناء الخدمة، حيث يتكون هذا الفوج من 101 معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المديريتين.

وفي كلمته لرعاية الاحتفال تحدث الدكتور نبيل الجعبري للحضور عن العلاقة التكاملية بين الجامعة ومؤسسات الوطن الرسمية والشعبية، كما ركز على تأهيل المعلم القائم على تزويده بمهارات وكفايات تؤهله لبناء الأجيال القادمة مثمّنا جهود الداعمين لهذا البرنامج والمشاركين في إنجاحه في كلية التربية من إداريين ومدربين.
وتناول د. الجعبري أهمية توظيف التكنولوجيا في العملية التعليمية لما لها من مردود حضاري وعلمي ومسلكي على المتعلمين، هذا ولم يغفل عن الحديث للمعلمين داعياً إلى رفع رواتب الموظفين، وإنصافهم حيث انهم هم ركيزة الوطن الأساسية في البناء كما ركز على مهنة التعليم بما فيها من تطور مهني ومتابعة للمستجدات التربوية الحديثة، ثم ختم حديثه بتهنئة الخريجين والخريجات وتمنى لهم التوفيق في إعداد الأجيال وتنشئتها.
أما د. بصري صالح فقد أشاد بتميز جامعة الخليل في تنفيذ هذا المشروع تنسيقا وتدريبا ومعلمين وهنأ الخريجين بالنيابة عن وزير التربية والتعليم مؤكدا على العلاقة التكاملية بين الجامعة والوزارة.
وفي ذات السياق  تحدثت د. شاهيناز الفار عن أهمية برامج تأهيل المعلمين ودور المعهد الوطني الراعي لمثل هذه البرامج في إعداد المدربين.
هذا وقد تحدث منسق المشروع  د. نبيل الجندي عميد كلية التربية عن مراحل المشروع وآليات تنفيذه ودور كلية التربية في رفد المجتمع المحلي بالكفاءات المدربة تدريبا مهنيا مثمنا دور الجامعة والوزارة في تنفيذ مثل هذه البرامج الخلاقة.
و في ذات الوقت قدم أ. محمد مرعب مسؤول وحدة التعليم الإلكتروني عرضا شاملا لآليات التنفيذ مدعما بإحصائيات من واقع الممارسة كما عرض بعض التجارب الناجحة في المشروع.
وفي كلمته نيابة عن الخريجين شكر أ. سعود البدارين جامعة الخليل ووزارة التربية والتعليم على المهارات التي زودها المشروع للمعلمين التي كانت لها الأثر الفعال في عملية التدريس المدرسي في الميدان.
وفي ختام الحفل سلم رئيس مجلس الأمناء والسادة الضيوف الشهادات على الخريجين.