الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق

رئيس بلدية الخليل يبحث مع النائب العام التعاون للحد من التعديات على الحق العام وجباية المستحقات

وكالة الحرية الاخبارية -  التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل المستشار عبد الغني العويوي النائب العام لدولة فلسطين، بهدف الاطلاع على واقع مدينة الخليل وبحث سبل التعاون وتعزيزها بين البلدية والنيابة العامة بحضور جودي ابو اسنية نائب رئيس البلدية ومحمد عمران القواسمي والدكتور صلاح الزير الحسيني والمهندس جلال الرجبي اعضاء المجلس البلدي وماهر العويوي مدير عام البلدية ورئيس نيابة الخليل الاستاذ اشرف مشعل.

واستهل اللقاء بترحيب رئيس بلدية الخليل بالنائب العام ومرافقيه طارحا عددا من القضايا مركزا على الصعوبات التي تواجه بلدية الخليل والمتعلقة بالتعديات على الحق العام والمديونية العالية على كثير من الشركات والمصانع والأفراد من مستحقات الكهرباء و المياه والضرائب الاخرى مطالبا بالتعاون بين بلدية الخليل و الجهات القضائية للحد من التعديات و تحسين سبل جباية المستحقات المترتبة على المواطنين .

وأوضح الدكتور الزعتري ان مدينة الخليل تعاني صعوبات كبيرة مع استمرار الاحتلال الاسرائيلي وتواجد المستوطنين في المنطقة المصنفة H2 و الذي يعيق عمل طواقم بلدية الخليل ويفرض مزيدا من الجهود لإيصال الخدمة لسكان المنطقة الجنوبية على الشكل الامثل.

و تطرق، الى الاشكاليات الناجمة عن عدم قدرة الاجهزة الامنية والضابطة القضائية من القيام بمهامها في مناطق H2 من المدينة بشكل طبيعي لعدم سماح سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدخولها المنطقة او القيام بأي مهام امنية الا من خلال شروط و اجراءات تعقد عملها و لا تسمح بالحد الادنى من استخدام قدرتها الفعلية.

من جانبه بين المستشار العويوي ان الظروف التي تعيشها مدينة الخليل ظروف خاصة وبحاجة لتضافر الجهود و تكثيفها بين كافة المؤسسات و الجهات بهدف تحقيق العدالة وانفاذ القانون وتوفير كل السبل القادرة على توفير العيش الكريم للمواطن في كل اماكن تواجده.

وقال المستشار العويوي:” حرصنا جاهدين على تطور العمل القضائي والإداري بالنيابة العامة، حتى تصبح مؤسسة قانونية فعالة في خدمة المصلحة الوطنية، وبدأنا خطوات متنامية في هذا الخصوص، فالنيابة العامة مؤسسة إجرائية متخصصة تنوب عن المجتمع في أداء مهمة التطبيق السليم لأحكام القانون الجزائي وبوصفها كذلك فلها وحدها أن تباشر بتحريك الدعوى الجزائية مستهدفة من وراء ذلك المحافظة على كيانه، وبقائه راسخاً قوياً متطوراً.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس بلدية الخليل النائب العام على جهوده بتحقيق العدالة و الحفاظ على على مقوماتها.