مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين

رئيس بلدية الخليل يبحث مع النائب العام التعاون للحد من التعديات على الحق العام وجباية المستحقات

وكالة الحرية الاخبارية -  التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل المستشار عبد الغني العويوي النائب العام لدولة فلسطين، بهدف الاطلاع على واقع مدينة الخليل وبحث سبل التعاون وتعزيزها بين البلدية والنيابة العامة بحضور جودي ابو اسنية نائب رئيس البلدية ومحمد عمران القواسمي والدكتور صلاح الزير الحسيني والمهندس جلال الرجبي اعضاء المجلس البلدي وماهر العويوي مدير عام البلدية ورئيس نيابة الخليل الاستاذ اشرف مشعل.

واستهل اللقاء بترحيب رئيس بلدية الخليل بالنائب العام ومرافقيه طارحا عددا من القضايا مركزا على الصعوبات التي تواجه بلدية الخليل والمتعلقة بالتعديات على الحق العام والمديونية العالية على كثير من الشركات والمصانع والأفراد من مستحقات الكهرباء و المياه والضرائب الاخرى مطالبا بالتعاون بين بلدية الخليل و الجهات القضائية للحد من التعديات و تحسين سبل جباية المستحقات المترتبة على المواطنين .

وأوضح الدكتور الزعتري ان مدينة الخليل تعاني صعوبات كبيرة مع استمرار الاحتلال الاسرائيلي وتواجد المستوطنين في المنطقة المصنفة H2 و الذي يعيق عمل طواقم بلدية الخليل ويفرض مزيدا من الجهود لإيصال الخدمة لسكان المنطقة الجنوبية على الشكل الامثل.

و تطرق، الى الاشكاليات الناجمة عن عدم قدرة الاجهزة الامنية والضابطة القضائية من القيام بمهامها في مناطق H2 من المدينة بشكل طبيعي لعدم سماح سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدخولها المنطقة او القيام بأي مهام امنية الا من خلال شروط و اجراءات تعقد عملها و لا تسمح بالحد الادنى من استخدام قدرتها الفعلية.

من جانبه بين المستشار العويوي ان الظروف التي تعيشها مدينة الخليل ظروف خاصة وبحاجة لتضافر الجهود و تكثيفها بين كافة المؤسسات و الجهات بهدف تحقيق العدالة وانفاذ القانون وتوفير كل السبل القادرة على توفير العيش الكريم للمواطن في كل اماكن تواجده.

وقال المستشار العويوي:” حرصنا جاهدين على تطور العمل القضائي والإداري بالنيابة العامة، حتى تصبح مؤسسة قانونية فعالة في خدمة المصلحة الوطنية، وبدأنا خطوات متنامية في هذا الخصوص، فالنيابة العامة مؤسسة إجرائية متخصصة تنوب عن المجتمع في أداء مهمة التطبيق السليم لأحكام القانون الجزائي وبوصفها كذلك فلها وحدها أن تباشر بتحريك الدعوى الجزائية مستهدفة من وراء ذلك المحافظة على كيانه، وبقائه راسخاً قوياً متطوراً.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس بلدية الخليل النائب العام على جهوده بتحقيق العدالة و الحفاظ على على مقوماتها.