شهيدان بينهما طفلة وإصابات في قصف للاحتلال غربي خان يونس "واللا" العبري: حزب الله يركز هجماته على قادة الجيش ويعيد بناء قدراته الاستخبارية جنوب لبنان ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر

رئيس بلدية الخليل يبحث مع النائب العام التعاون للحد من التعديات على الحق العام وجباية المستحقات

وكالة الحرية الاخبارية -  التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل المستشار عبد الغني العويوي النائب العام لدولة فلسطين، بهدف الاطلاع على واقع مدينة الخليل وبحث سبل التعاون وتعزيزها بين البلدية والنيابة العامة بحضور جودي ابو اسنية نائب رئيس البلدية ومحمد عمران القواسمي والدكتور صلاح الزير الحسيني والمهندس جلال الرجبي اعضاء المجلس البلدي وماهر العويوي مدير عام البلدية ورئيس نيابة الخليل الاستاذ اشرف مشعل.

واستهل اللقاء بترحيب رئيس بلدية الخليل بالنائب العام ومرافقيه طارحا عددا من القضايا مركزا على الصعوبات التي تواجه بلدية الخليل والمتعلقة بالتعديات على الحق العام والمديونية العالية على كثير من الشركات والمصانع والأفراد من مستحقات الكهرباء و المياه والضرائب الاخرى مطالبا بالتعاون بين بلدية الخليل و الجهات القضائية للحد من التعديات و تحسين سبل جباية المستحقات المترتبة على المواطنين .

وأوضح الدكتور الزعتري ان مدينة الخليل تعاني صعوبات كبيرة مع استمرار الاحتلال الاسرائيلي وتواجد المستوطنين في المنطقة المصنفة H2 و الذي يعيق عمل طواقم بلدية الخليل ويفرض مزيدا من الجهود لإيصال الخدمة لسكان المنطقة الجنوبية على الشكل الامثل.

و تطرق، الى الاشكاليات الناجمة عن عدم قدرة الاجهزة الامنية والضابطة القضائية من القيام بمهامها في مناطق H2 من المدينة بشكل طبيعي لعدم سماح سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدخولها المنطقة او القيام بأي مهام امنية الا من خلال شروط و اجراءات تعقد عملها و لا تسمح بالحد الادنى من استخدام قدرتها الفعلية.

من جانبه بين المستشار العويوي ان الظروف التي تعيشها مدينة الخليل ظروف خاصة وبحاجة لتضافر الجهود و تكثيفها بين كافة المؤسسات و الجهات بهدف تحقيق العدالة وانفاذ القانون وتوفير كل السبل القادرة على توفير العيش الكريم للمواطن في كل اماكن تواجده.

وقال المستشار العويوي:” حرصنا جاهدين على تطور العمل القضائي والإداري بالنيابة العامة، حتى تصبح مؤسسة قانونية فعالة في خدمة المصلحة الوطنية، وبدأنا خطوات متنامية في هذا الخصوص، فالنيابة العامة مؤسسة إجرائية متخصصة تنوب عن المجتمع في أداء مهمة التطبيق السليم لأحكام القانون الجزائي وبوصفها كذلك فلها وحدها أن تباشر بتحريك الدعوى الجزائية مستهدفة من وراء ذلك المحافظة على كيانه، وبقائه راسخاً قوياً متطوراً.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس بلدية الخليل النائب العام على جهوده بتحقيق العدالة و الحفاظ على على مقوماتها.