البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا

رئيس بلدية الخليل يبحث مع النائب العام التعاون للحد من التعديات على الحق العام وجباية المستحقات

وكالة الحرية الاخبارية -  التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل المستشار عبد الغني العويوي النائب العام لدولة فلسطين، بهدف الاطلاع على واقع مدينة الخليل وبحث سبل التعاون وتعزيزها بين البلدية والنيابة العامة بحضور جودي ابو اسنية نائب رئيس البلدية ومحمد عمران القواسمي والدكتور صلاح الزير الحسيني والمهندس جلال الرجبي اعضاء المجلس البلدي وماهر العويوي مدير عام البلدية ورئيس نيابة الخليل الاستاذ اشرف مشعل.

واستهل اللقاء بترحيب رئيس بلدية الخليل بالنائب العام ومرافقيه طارحا عددا من القضايا مركزا على الصعوبات التي تواجه بلدية الخليل والمتعلقة بالتعديات على الحق العام والمديونية العالية على كثير من الشركات والمصانع والأفراد من مستحقات الكهرباء و المياه والضرائب الاخرى مطالبا بالتعاون بين بلدية الخليل و الجهات القضائية للحد من التعديات و تحسين سبل جباية المستحقات المترتبة على المواطنين .

وأوضح الدكتور الزعتري ان مدينة الخليل تعاني صعوبات كبيرة مع استمرار الاحتلال الاسرائيلي وتواجد المستوطنين في المنطقة المصنفة H2 و الذي يعيق عمل طواقم بلدية الخليل ويفرض مزيدا من الجهود لإيصال الخدمة لسكان المنطقة الجنوبية على الشكل الامثل.

و تطرق، الى الاشكاليات الناجمة عن عدم قدرة الاجهزة الامنية والضابطة القضائية من القيام بمهامها في مناطق H2 من المدينة بشكل طبيعي لعدم سماح سلطات الاحتلال الاسرائيلي بدخولها المنطقة او القيام بأي مهام امنية الا من خلال شروط و اجراءات تعقد عملها و لا تسمح بالحد الادنى من استخدام قدرتها الفعلية.

من جانبه بين المستشار العويوي ان الظروف التي تعيشها مدينة الخليل ظروف خاصة وبحاجة لتضافر الجهود و تكثيفها بين كافة المؤسسات و الجهات بهدف تحقيق العدالة وانفاذ القانون وتوفير كل السبل القادرة على توفير العيش الكريم للمواطن في كل اماكن تواجده.

وقال المستشار العويوي:” حرصنا جاهدين على تطور العمل القضائي والإداري بالنيابة العامة، حتى تصبح مؤسسة قانونية فعالة في خدمة المصلحة الوطنية، وبدأنا خطوات متنامية في هذا الخصوص، فالنيابة العامة مؤسسة إجرائية متخصصة تنوب عن المجتمع في أداء مهمة التطبيق السليم لأحكام القانون الجزائي وبوصفها كذلك فلها وحدها أن تباشر بتحريك الدعوى الجزائية مستهدفة من وراء ذلك المحافظة على كيانه، وبقائه راسخاً قوياً متطوراً.

وفي نهاية اللقاء كرم رئيس بلدية الخليل النائب العام على جهوده بتحقيق العدالة و الحفاظ على على مقوماتها.