بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال

مناورة تدريبية مشتركة بين الدفاع المدني وجامعة بوليتكنك

وكالة الحرية الاخبارية -  نظمت مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل بالشراكة مع جامعة بولتكنك فلسطين والمتطوعين مناورة تدريبية مشتركة على الاطفاء والاخلاء والانقاذ وتربيط وتثبيت الاصابات داخل الحرم الجامعي في فرع واد الهرية بالخليل بحضور رئيس الجامعة الدكتور ابراهيم المصري ومساعد مدير عام الدفاع المدني عميد محمد البيروتي و مدير الدفاع المدني في المحافظة مقدم انور المحاريق وممثلين عن الاجهزة الامنية.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان المصري رحب بالضيوف والشركاء من المؤسسة الامنية مشيرا الى ان هذه الفعاليات جاءت تجسيدا لاتفاقية التعاون المشترك بين الدفاع المدني وجامعة البولتكنك وتطبيقها على الارض لكي يستفيد منها ابنائنا الطلبة وموظفي الجامعة ومؤكدا على العمل المشترك مع الدفاع المدني من اجل ضمان امن وسلامة روح الانسان داعيا الطلبة الى التطوع المجتمعي لما له من اثر في خدمة المواطنين.

وعبر البيروتي في كلمته عن مهمة الدفاع المدني في حماية الارواح والممتلكات واستعداد الطواقم الدائم للتعامل مع الحوادث من خلال بناء الشراكات مع المجتمع المحلي ورفع الوعي المجتمعي وذلك عن طريق دورات الوقاية والسلامة العامة وما يشكله عنصر الزمن في عمل الدفاع المدني وعليه تم تشكيل فرق للمتطوعين في المناطق البعيدة عن مراكز الخدمة لتقوم بدورها في مساعدة المواطنين ومساندة الطواقم في حال تم احتياجها.

كما وشملت التدريبات عملية اخماد لحريق في اسطوانة غاز قام بها احد موظفي الجامعة وعملية قص وفتح لاحد المركبات واخراج اصابة من داخلها وتسليمها لطواقم الخدمات الطبية العسكرية واخماد الحريق الذي شب فيها بعد الانتهاء من عملية الاخلاء وكذلك استخدام طارد الدخان في الطابق الرايع للمبنى بعد افتعال حريق ومن ثم قيام عناصر البحث والتفتيش باخراج اصابات وهمية من داخل المبنى وانزالها بواسطة التثبيت والتربيط على لوح خشبي واخرى بطريقة الانزال الحر وايضا اخلاء اصابة ثالثة من الطابق الثاني وانزالها بواسطة السلم بعد تربيطها وتثبيتها على لوح خشبي وفي ختام التدريبات قام عدد من الافراد بعمليات انزال حر والسير على بكرة فوق منصة الحضور.

وتاتي هذه التدريبات في اطار رفع كفاءة وجاهزية طواقم الدفاع المدني وايضا لتحفيز المؤسسات التعليمية والمجتمعية من مشاركتها الفعالة في مواجهة حالات الطوارئ.