مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

اعتصام اصحاب المركبات العمومية أمام دائرة السير في مدينة الخليل احتجاجا على نظام النقاط

وكالة الحرية الاخبارية -  نفذ العشرات من أصحاب المركبات العمومية اليوم و منذ ساعات الصباح اعتصاما امام دائرة السير في مدينة الخليل احتجاجا على نظام النقاط الذي شرعت وزارة النقل و المواصلات بالعمل به  . 

وتوجه العشرات من أصحاب المركبات العمومية إلى مقر دائرة السير للقاء مديرها ، ومدير شرطة مرور الخليل ، حيث جرى الحديث والنقاش معهما حول قانون النظام الجديد وطبيعته ووضع مدينة الخليل التي لم يبدأ العمل بمجمعها الخاص بالمركبات حتى اللحظة .

وقال المحتجون بأن قانون النقاط الجديد لا يمكن تطبيقه في الخليل نظراً لأن المجمع لم يبدأ العمل حتى اللحظة ، وبالتالي سيبقى سائقو السيارات يخالفون القانون نظراً لعدم وجود اماكن خاصة لهم ، الامر الذي يجبرهم على الوقوف في الشارع والتحميل والتنزيل والحصول على المخالفة .

واستنكر المحتجون قانون النقاط الجديد ، نظراً لقساوته على السائقين الذين لا يجدون إلى هذه المهنة لإعالة أسرهم .

و يعتبر نظام النقاط في المخالفات المرورية  مختص بحق السائقين الذين يرتكبون احدى مخالفات او جرائم المرور. حيث يتم تجميع النقاط حسب تسلسل ورودها لوزارة المواصلات من الجهات المختصة ويبدأ احتساب النقاط من تاريخ اول مخالفة حسب البند اولا من المادة (350) من اللائحة التنفيذية لقانون المرور رقم 5/ لعام 2000.

وكانت وزارة النقل والمواصلات قد ارتأت للعمل بهذا النظام تعزيزاً لمبادئ الشراكة ولضبط الحركة المرورية وتنظيمها في محافظات الوطن.

و الجدير ذكره انه خلال الاجتماعات التي عقدتها وزارة النقل و المواصلات منذ سنوات تم وضع تصور عملي لآلية البدء بتنفيذ أحكام القانون والنظام بحق السائقين الحاصلين على أعلى عدد من النقاط كتحويلهم لدورات مانعة او لتقديم امتحانات نظرية وعملية وفي حال تجاوز السائق العشرون نقطة مخالفة مرورية بعد الحكم في مخالفات المرور التي يرتكبها فان من حق وزارة النقل والمواصلات سحب رخصته لمدة ستة شهور او بشكل نهائي.