مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

هولاند يلتقي ابو مازن لبحث سبل التفاوض و الالتزام به

وكالة الحرية الاخبارية -   يزور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند صباح اليوم كنيسة القديسة آن في البلدة القديمة من القدس . قبل ان يتوجه الى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس لبحث مستقبل عملية السلام.

وذكر مصدر فرنسي مسؤول أن هولاند سيبحث مع عباس عدم الانسحاب من المفاوضات مع إسرائيل.

وأوضح المصدر أن فرنسا لا تنوي إدانة أي من الجانبيْن المتفاوضيْن بصورة أحادية على اعتبار أن هذا السلوك غير لائق بمَن يريد دفع عملية السلام.

وكان الرئيس عباس قد أكد بدوره مساء أمس أن القيادة الفلسطينية ملتزمة بمواصلة المفاوضات مع اسرائيل إلى حين انقضاء مدة الاشهر التسعة المقررة لها مهما حصل على الارض ثم تتخذ قرارها المناسب بشأن مستقبل المفاوضات.

وسيعود الرئيس هولاند الى القدس عصر اليوم لالقاء خطاب أمام الكنيست وسيتناول طعام العشاء على مائدة رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس.

وكان الرئيس الفرنسي صرح امس أنه ينتظر مبادرات من إسرائيل حول الإستيطان للمساعدة في إعطاء دفع لعملية السلام مع
الفلسطينيين.

وقال في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي شيمون بيريز "هناك مبادرات بالفعل من الجانب الإسرائيلي حول إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين" مضيفا أن مبادرات "اخرى تبقى متوقعة خصوصا في ما يتعلق بالاستيطان".

وأكد هولاند أنه سيناقش الاثنين في رام الله مع نظيره الفلسطيني محمود عباس المبادرات التي ينتظرها من الجانب الفلسطيني.

وأضاف "من الملح إيجاد اتفاق نهائي لسلام عادل ودائم" مشددا على أهمية "حل الدولتين" الإسرائيلية والفلسطينية.

وتابع هولاند "إذا اجتمعت كل الإرادات وتقاطعت كل القرارات في اتجاه واحد وإذا كانت الشجاعة مشتركة فستحصلون أنتم شيمون بيريز والحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية وخصوصا من يدافعون من دون هوادة عن هذه القضية على أفضل الانتصارات".
 

 

المصدر : وكالات