مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

مواجهات بالخليل وعدد من الاصابات بالاختناق

وكالة الحرية الاخبارية -أصيب بعد ظهر اليوم الاثنين عدد من طلبة المدارس والمواطنين بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال بمناطق متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفّة الغربية المحتلة.

ففي بلدة بيت أمّر شمال محافظة الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض أنّ قوات الاحتلال تعمّدت إطلاق قنابل غاز على مدخل مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنات في البلدة، مما اضطر مديرة المدرسة الى تعليق الدوام ومغادرة الطالبات والمعلمات حفاظاً على سلامتهن بعد إصابة عدد منهن بحالات اختناق.

كما أصيب عدد من الأطفال في حضانة سبيس تون الواقعة بجوار المدرسة بحالات اختناق. كما ألقت قوات الاحتلال قنبلة صوتية باتجاه عوض أثناء قيامه بأعمال تصوير اعتداءات جنود الاحتلال.

كما ألقى متظاهرون الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل البلدة، فيما تعرضت سيارة مستوطنين كانت تعبر من شارع القدس – الخليل للرشق بالحجارة ما أدى إلى تهشم زجاجها وإصابة مستوطنين كانا فيها بإصابات طفيفة.

وأوضح بأنّ قوّات الاحتلال اعتلت سطح منزل المواطن محمد عبد الحميد العلامي، وأطلقت قنابل الغاز والصوت بشكل كثيف ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل بيت أمر الرئيس ونصبت حاجزاً عسكرياً وأوقفت المركبات وقامت بتفتيشها والتدقيق بهويات أصحابها.

وأفادت مصادر محلية  أنّ مواجهات اندلعت في منطقتي باب الزاوية ومفترق طارق بن زياد في مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات أخرى مع جنود الاحتلال في منطقة الطبقة جنوب دورا.

وأصيب في المواجهات 10 مواطنين في المواجهات بباب الزاوية وتم نقلهم إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

ورشق عشرات الشبّان جنود الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية صوب المواطنين في مناطق المواجهات.

وتأتي المواجهات في إطار فعاليات مختلفة أعلنت بالضفّة الغربية إحياء للذكرى التاسعة لرحيل الرئيس السابق ياسر عرفات.