"الأوقاف" تستنكر اقتحام المتطرف بن غفير للمسجد الأقصى وتعتبره انتهاكا فاضحا لقدسيته استشهاد 3 رضع بسبب البرد خلال 48 ساعة في قطاع غزة الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم صحفي حصيلة عدوان الاحتلال على طولكرم: 9 شهداء وإصابات ودمار كبير في مخيمي طولكرم ونور شمس محافظة القدس: الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى إشعال حرب دينية بتصعيد عدوانه على المسجد الأقصى تشييع جثامين شهداء مخيمي طولكرم ونور شمس فتوح: اقتحامات بن غفير للأقصى هدفها تنفيذ مخططات الاحتلال التهودية قطاع غزة: 45399 شهيـدًا و107940 مصابًا منذ بداية العدوان شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة بينهم مسعفان رجب يدعو المواطنين إلى إبلاغ الجهات المختصة عن أي تهديدات تصلهم أبو الغيط يُدين اقتحام وزير إسرائيلي متطرف للمسجد الأقصى الرئيس يعزي نظيره الأذربيجاني بضحايا تحطم طائرة الركاب السفير الرويضي ومساعد وزير الخارجية العراقي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية الشيخ يستقبل وفداً من المحطة الطبية الأردنية الطيران الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على أهداف حيوية في اليمن

بلدية الخليل تطلق بطاقة " الخليل مدينتي " لزيادة كفاءة الخدمات المقدمة للجمهور

وكالة الحرية الاخبارية -  اطلقت بلدية الخليل بطاقة "الخليل مدينتي" انطلاقا  من حرص بلدية الخليل على الشراكة مع المجتمع المحلي والمواطنين بمختلف فئاتهم وحرصا منها على إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع لإيصال شكواهم وتوفير خدمات البلدية المختلفة، متى انهوا الاجراءات اللازمة.

كما قامت البلدية باستحداث "نظام الشكاوى"والذي يتم بموجبه استلام ومتابعة الشكاوى والمقترحات المقدمة لدى مركز خدمات الجمهور والاخير بدوره يقوم بالمتابعة والتنسيق مع الأقسام ذات العلاقة بالشكوى أو الاقتراح والاتصال مع مقدمها للرد عليه حسب النظام المتبع .
وأوضح نور القواسمي مدير خدمات الجمهور على أن الهدف من انشاء قسم خدمات الجمهور والذي انطلق في مطلع العام 2008 هو توحيد وجهة المواطنين في توجهم للبلدية والحصول على الخدمات ومتابعة سيرها بكل يسر وسرعة وشفافية، مؤكدا على أنها  منظومة الكترونية يتم التواصل من خلالها، ويفترض على المنظومة ان تساعد في الوصول الى الحلول المناسبة للمواطنين، وعند ايجادها يتم الاتصال بهم.
في خطوة أخرى تهدف إلى زيادة فعالية الخدمات المقدَّمة للجمهور وضمن خطة بلدية الخليل في التحول الإلكتروني التام في طرق تقديم خدماتها ،أطلقت البلدية مؤخراً بطاقة " الخليل مدينتي" وهي بطاقة ممغنطة تحتوي على بيانات متعلقة بالعقارات بأنواعها ،بحيث يتم قراءة البطاقة  من خلال المنظومة الالكترونية   المعمول بها ليتم التعرف على المعلومات الجغرافية  والمالية للعقارات باختلاف استخداماتها  من : (سكن – تجاري – صناعي )
وتشمل هذه البيانات الرمز البريدي الذي تعمل بلدية الخليل عليه ضمن مشروع ترميز الوحدات في المدينة من خلال ملصقات توضع على كل وحدة، والذي يتكون من : (رقم الحوض/ رقم القطعة/ رقم الشارع / رقم البناء/ رقم الوحدة).
وقال القواسمي:" إن فكرة البطاقة جاءت من الحاجة الملحة لها لتحديد الموقع من خلال نظام (GIS)
بالإضافة الى تحديد الرسوم والمستحقات المالية المترتبة على العقار، وباستخدام بطاقة "الخليل مدينتي" يتم الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالعقار لحل المشاكل العالقة بأقل فترة زمنية ممكنة.
و يمكن للمواطن اللحصول على بطاقة "الخليل مدينتي" بالتوجه الى مركز خدمات الجمهور وتقديم طلب الحصول على البطاقة مرفقا بالطلب صورة عن الهوية الشخصية للأفراد أو شهادة التسجيل للمؤسسات وبعد " تفعيل الخدمة الالكترونية ".
يستطيع المواطن الاستفادة من مختلف الخدمات من خلال إدخال رقم الهوية في خانة ( اسم المستخدم \ وكلمة المرور) وحينها يتمكن المواطن من الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة ، كما سَتُمكِن هذه البطاقة المستخدمين لبوابة بلدية الخليل الإلكترونية من التقدم بطلب للحصول على خدمات البلدية من خلال طلبات صحيحة البيانات الظاهرة على البطاقة.
وبين القواسمي ان المستفيد من هذه البطاقة كل مواطن يسكن مدينة الخليل، مؤكدا على دعوته للمواطنين بالتوجه لمركز خدمات الجمهور وطلب البطاقة للاستفادة من استخداماتها المختلفة.
تهدف بطاقة عقار " الخليل مدينتي " الى تسهيل التواصل مع بلدية الخليل سواء من خلال مراجعة مركز خدمات الجمهور أو الدخول الى البوابة الالكترونية ،وتتميز البطاقة باحتوائها على بيانات تتعلق بالعقار.
فمن خلال بطاقة عقار " الخليل مدينتي" والبوابة الالكترونية والتي تمكن مستخدميها الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها بلدية الخليل لجمهورها، بالاضافة الى تمكن الجمهور من التواصل مع البلدية الكترونيا والاطلاع على الخدمات المستحدثه ومعرفة اسعار الخدمات والمستحقات المتراكمة على مشتركي بلدية الخليل.