الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسان سفارة دولة فلسطين لدى الأرجنتين تحيي الذكرى السادسة والسبعين للنكبة 4 شهداء في قصف للاحتلال شرق خان يونس الأورومتوسطي: إسرائيل قتلت 270 رياضياً فلسطينياً ويجب محاسبتها سلوفينيا تؤكد اعترافها بالدولة الفلسطينية في منتصف يونيو خمسة شهداء في استهداف الاحتلال مخيم النصيرات جماهير غفيرة تُشيع جثمان الشهيد إسلام خمايسة في اليامون تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانية النيران تأتي على عشرات الدونمات الرعوية في الأغوار الشمالية الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين تحت العدوان الإسرائيلي قناة عبرية: يصعب على إسرائيل مواجهة المسيّرات الانتحارية لحزب الله عائلات الأسرى الإسرائيليين: "نتنياهو فاشل وعليه الاستقالة والأهداف لن تتحقق" إصابة شاب برصاص مستعمرين في عزموط شرق نابلس أبو عبيدة: نتنياهو يفضل مقتل جنوده على تبادل الأسرى تحركات أميركية لاستئناف مفاوضات هدنة غزة بين حماس وإسرائيل

الكنيست الاسرائيلي يقر مشروع قانون يمنع تقسيم القدس

وكالة الحرية الاخبارية -  أقرت اللجنة الوزارية الخاصة بتشريع القوانين في إسرائيل، بعد ظهر اليوم الأحد، مشروع قانون قدمه يعقوب ليتسمان، من حزب "يهودات هتوراة"، يمنع بموجبه تقسيم القدس خلال المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين، دون الحصول على أغلبية خاصة في الكنيست.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية، فإن مشروع القانون ينص على ضرورة موافقة أغلبية برلمانية تصل إلى 80 عضوا في الكنيست لكي يتمكن المفاوض الإسرائيلي من الشروع في الحديث عن تقسيم القدس.

واوضحت أن عدة وزراء عارضوا مشروع القانون، فيما أيده وزراء من حزب "الليكود" و "إسرائيل بيتنا" و"البيت اليهودي".
وقالت وزيرة القضاء الاسرائيلي، رئيسة فريق التفاوض الإسرائيلي، تسيبي ليفني، بأنها ستتقدم باستئناف ضد القرار لمناقشته مرة أخرى، من اجل منعه من الوصول إلى التصويت الفعلي داخل الكنيست، مشيرة ان تقديم "الاقتراح غير صحيح في هذا الوقت".

وقال ليتسمان بأنه سعيد بمشروع القرار وحقه في الدفاع عن القدس، مشيرا الى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي وعد فيها بالإبقاء على القدس موحدة.
واضاف: " هذا القانون يهدف ترسيخ هذا الوعد والحفاظ على القدس موحدة. القدس ستبقى عاصمة إسرائيل ويجب أن تخرج من أي مفاوضات مستقبلية من أجل السلام".