35 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى 24 ألف دونم بالضفة أعلنت حكومة الاحتلال عن اعتبارها أراضي دولة "معاريف" العبرية تكشف عن خطة أمريكية لتشكيل قوة "حفظ سلام" في غزة الإمارات تعلن عن رؤيتها لمستقبل الصراع وغزة وإقامة الدولة الفلسطينية. الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في علار شمال طولكرم الرئيس يرحب بتسجيل دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي بوريل يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة الاحتلال يعتقل مواطنين جنوب شرق بيت لحم الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الإسرائيلية بشأن الأونروا تقوض أسس القانون الدولي حزب الله يستهدف مواقع إسرائيليّة والاحتلال يقصف بجنوب لبنان ترامب: يجب إطلاق سراح الرهائن في غزة على الفور "الصحة العالمية" ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة الاحتلال يقتحم سنجل ويعتقل 3 مواطنين ويداهم منازل ويصادر مركبات أبو زهري: تسجيل موقع دير القديس هيلاريون على قائمة التراث العالمي إنجاز وطني نتنياهو يعلن إحراز تقدم في صفقة التبادل

الكنيست الاسرائيلي يقر مشروع قانون يمنع تقسيم القدس

وكالة الحرية الاخبارية -  أقرت اللجنة الوزارية الخاصة بتشريع القوانين في إسرائيل، بعد ظهر اليوم الأحد، مشروع قانون قدمه يعقوب ليتسمان، من حزب "يهودات هتوراة"، يمنع بموجبه تقسيم القدس خلال المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين، دون الحصول على أغلبية خاصة في الكنيست.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية، فإن مشروع القانون ينص على ضرورة موافقة أغلبية برلمانية تصل إلى 80 عضوا في الكنيست لكي يتمكن المفاوض الإسرائيلي من الشروع في الحديث عن تقسيم القدس.

واوضحت أن عدة وزراء عارضوا مشروع القانون، فيما أيده وزراء من حزب "الليكود" و "إسرائيل بيتنا" و"البيت اليهودي".
وقالت وزيرة القضاء الاسرائيلي، رئيسة فريق التفاوض الإسرائيلي، تسيبي ليفني، بأنها ستتقدم باستئناف ضد القرار لمناقشته مرة أخرى، من اجل منعه من الوصول إلى التصويت الفعلي داخل الكنيست، مشيرة ان تقديم "الاقتراح غير صحيح في هذا الوقت".

وقال ليتسمان بأنه سعيد بمشروع القرار وحقه في الدفاع عن القدس، مشيرا الى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي وعد فيها بالإبقاء على القدس موحدة.
واضاف: " هذا القانون يهدف ترسيخ هذا الوعد والحفاظ على القدس موحدة. القدس ستبقى عاصمة إسرائيل ويجب أن تخرج من أي مفاوضات مستقبلية من أجل السلام".