وزير الأوقاف يوقع بروتوكول الحج مع وزير الحج السعودي لموسم حج 1447هـ مستوطنون يهاجمون مستودعات شركة الجنيدي للألبان ويحرقون شاحنات في طولكرم انتشال جثامين 20 شهيدًا من عيادة الشيخ رضوان في مدينة غزة مستوطنون يشنون هجوما واسعا على المنطقة الصناعية شرق طولكرم ويضرمون النيران في شاحنات وأراضٍ زراعية أبو الغيط يطالب بقرار أممي لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة غرفة العمليات الحكومية: المساعدات الداخلة إلى غزة ما زالت دون المطلوب اتفاق أمريكي إسرائيلي لترحيل 200 مقاتل من أنفاق رفح الرئيس يجتمع مع نظيره الفرنسي الاحتلال يقتحم حزما فرنسا تمنع مشاركة 8 شركات إسرائيلية في معرض أمني بباريس إصابة شاب برصاص الاحتلال في عقابا شمال طوباس "الاقتصاد" تدعو المجتمع الدولي لتوفير الحماية من هجمات المستعمرين المنتخب الوطني يحط الرحال في بلباو ويشرع في التدريبات مستعمرون يقتحمون تجمع "خلة السدرة" شمال شرق القدس المحتلة استشهاد طفل متأثرا بإصابته في بيتا جنوب نابلس

داعية سلفي سعودي يدعو الى التحرش بالنساء اذا ما حاولن قيادة السيارة في بلاده

وكالة الحرية الاخبارية -أنشأ المغردون في السعودية هاشتاغا جديدا أطلقوا عليه “السعيدي يأمر بالتحرش” وذلك ردا على تغريدة لداعية سلفي يدعى “ابو زيد السعيدي” يلمح فيها للشباب بأن يقوموا بالتحرش بالنساء اللآتي سيقمن بقيادة السيارات في السعودية ضمن الحملة الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا، والتي بموجبها ستقوم النساء بقيادة المركبات في يوم 28 تشرين الالو (أكتوبر) القادم. وقد شن المغردون حملة على اللغة التي دعا فيها “السعيدي” إلى التحرش بالنساء ووصفهن بالفاظ نابية وذكروا أنها لا تخرج ممن ادعى العلم والدعوة إلى الإسلام، والدفاع عنه بحسب ما يذكر في حسابه على تويتر.

وقد أضاف المغردون في تغريدة أخرى: ان المجتمع السعودي مجتمع متدين لا يقبل بهذه الافكار ولا يطالب به الا شرذمة قليلون وبإذن الله نحن لهم داحرون. وكانت ناشطات سعوديات قد أعلن عن حملة جديدة للسماح للمرأة بقيادة السيارة فى ظل عدم “وجود نص فقهي يمنع ذلك” وحددن موعد 26 أكتوبر لتحدى الحظر المفروض على قيادة النساء في المملكة. ودعا بيان على الإنترنت بلغ عدد الموقعين عليه “الأحد” في اليوم الثاني لانطلاقة الحملة أكثر من خمسة آلاف شخص، إلى الاعتراف بحق المرأة “الشرعي والمدني وكما كانت الصحابيات يركبن الخيل والإبل حسب آليات عصرهم، فمن حقنا القيادة حسب آليات عصرنا الحديث، إلا أن أردتم لنا العودة على البغال والخيول. وأضاف “لا يوجد نص شرعي واحد أو مانع فقهي يحظر علينا ذلك، وإن كانت هناك مبررات ممانعة فأنما تنطلق من موروثات وعادات”.