"الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة الصحة بغزة: 1206 عائلات مسحت بالكامل خلال عام من الإبادة احد أبطال النفق "يعقوب قادري" يدخل عامه الـ 22 بسجون الاحتلال مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين في قرية يتما جنوب نابلس شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان إصابة جنديين إسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب الحدود مع الأردن و ارتقاء المنفذين مستعمرون يسرقون قطيع أغنام من جوريش جنوب شرق نابلس الاحتلال يعتدي على متضامنة أجنبية خلال قطف الزيتون في مسافر يطا الاحتلال يمنع المواطنين من التوجه لأداء الصلاة قرب جبل صبيح في بيتا 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى ملك الأردن يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان بايدن: مقتل السنوار حقق العدالة أسماء سياسية "معروفة" وأُخرى عسكرية "غامضة" مرشحة لخلافة السنوار حماس تنعى زعيمها "يحيى السنوار"

الفنانة شريهان تعود بعد غياب 11 عام وتنال إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بطلتها الجديدة

وكالة الحرية الاخبارية -نالت مجموعة صور للفنانة المصرية شريهان (49 عامًا) نُشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، إعجاب رواد شبكة الإنترنت بعد غيابها عن الأضواء لأكثر من 11 عامًا.

ونجحت الصور، التي التقطتها عدسة المصور كريم نور ونشرها على حسابه بموقع “تويتر” للتدوينات القصيرة، في إعادة صورة النجمة الاستعراضية – التي تعد أشهر من قدموا فوازير رمضان – إلى أذهان جمهورها الذين أخذوا في تداول صورها مع تعليقات تعبّر عن فرحتهم بعودتها، وأثارت في الوقت نفسه تساؤلات حول سر عودتها المفاجئة.

وهو ما فسّرته شريهان بنفسها، على حسابها على “تويتر” أمس الثلاثاء، بقولها: هل تعلمون لماذا هي العودة والرجوع؟ ومتي تقررت؟ ولماذا؟ ..  جئت لأقبل جبينكم فردًا فردًا، بداية من المصري المواطن وجميع أفراد مهنتي وأسرتي الفنية، وصولاً لكل مواطن وفرد في جميع أنحاء العالم.. شكرًا وحبًا واحترامًا وتقديرًا”.

وعادت شريهان بذاكرتها وكتبت قائلة: “في الثانية عشر من منتصف الليل 24 سبتمبر/أيلول 2002، خرجت من فندق الريتز بباريس في مشهد لا أستطيع شرحه أو وصفه، ملحمة حب أقرأ عنها في الأساطير والكتب، بجميع اللغات واللهجات والجنسيات، ممزوجة بصمت وذهول ووداع ودعاء وضحكة أمل وابتسامة غير مكتمله وأنفاس متقطعة بالدعاء والرجاء”.

وتابعت: “في تمام الساعة السادسة صباحًا من اليوم التالي، اغتسلت وتوضأت رضاءً وتنفيذًا لإرادة الله عز وجل، وفي الثامنة صباحًا صليت واحتضنت ابنتي لولوة وأسرتي، وأخذوني الأطباء مهرولة إلى غرفة العمليات للقاء ربي، وهنا بدأت ملحمة وفاء وحب الإنسان لأخيه الإنسان منكم جميعا”.

وأضافت: “من جميع أنحاء العالم رجاءً ودعاءً وصلاةً بجميع اللغات واللهجات وأيضا الأديان، والآن هل علمتم لماذا هي عودة شريهان، ولماذا هو قرار الرجوع؟ .. (…) فقط لأقبل جبين فرد فرد لا أستطيع الوصول إليه، والدخول لمنزله من خلال الشاشة.. لكم كل الحب والشكر والتقدير”.

وتعرّضت شريهان عام 2002 للإصابة بمرض السرطان واضطرت بعدها للسفر إلى فرنسا لإجراء جراحة في الجانب الأيمن من وجهها بعد استئصال ورم خبيث هدد حياتها، لتمر بعدها برحلة علاج طويلة استمرت لفترة طويلة بعيدة عن الأضواء حتى ظهورها مرة أخرى عام 2011 في ميدان التحرير، وسط القاهرة، إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

نجوم وفنانون عرب ومصريون احتفوا بالطلة الجديدة لشريهان التي تزامنت مع استعدداها لتصوير مسلسل “دموع السندريلا”، تأليف محمد الحناوي، استعدادًا لعرضه في شهر رمضان المقبل، وذلك بعد أن ابتعدت عن عالم الفن.

وهنّأت كل من الفنانات اللبنانية هيفاء وهبى، والعراقية شذى حسون، والتونسية درة، والإعلاميتان المصرية بثينة كامل، والعراقية سهير القيسي، الفنانة شيريهان بهذه العودة.

ومهنئة شريهان بالعودة، قالت هيفاء في تغريدة على “تويتر”: “شريهان..شكرًا لك على الهدية الجميلة.. رجاء العودة للأضواء.. اشتقت لك”.

فيما قالت الممثلة التونسية “درة” على “تويتر”: “النجمة الأولى شريهان..أحبك”.

أما العراقية شذى حسون فقالت: “حبيبتي منورة غلاف مجلة زهرة الخليج وإن شاء الله ترجعي لنا إلى الساحة؛ لأننا مفتقدينك يا ملكة الاستعراض والفن الحقيقي”.

وغرّدت الإعلامية في قناة العربية “سهير القيسي” قائلة: “حبيبتنا تعود إلينا من جديد وهي أجمل من أي وقت مضى ..اشتقنا لك”.

أما الإعلامية المصرية في التلفزيون المصري الرسمي “بثينة كامل” فعلّقت على عودة شريهان للأضواء بقولها: “وأنا بأقول التويتر نوّر ليه لكي كل الحب..معجبة دائمة لقوتك وإصرارك وجمالك طبعا”.

ولدت شيريهان عام 1964 في القاهرة، وبدأت حياتها الفنية عام 1970، وقدّمت خلال مشوارها 25 فيلمًا و11 مسلسلا وست مسرحيات، إلى جانب “فوازير رمضان” لأكثر من عام.

وتعرّضت عام 1989 لحادث سير شهير، حيث تعددت الروايات بشأن ملابسات وقوعه، وربطت بعض الروايات الحادث بما قالت إنها علاقة جمعت شريهان مع “علاء مبارك” نجل الرئيس المصري الأسبق.

وأصيبت شريهان في هذا الحادث إصابات بالغة في العمود الفقري استدعت سفرها إلى الخارج وبقاءها لسنوات طويلة تحت الإشراف الطبي لتعود بعدها إلى ممارسة نشاطها الفني بقوة إلى أن أصيبت بالسرطان فانسحبت من الوسط الفني بعد أن هاجمها المرض بقسوة، قبل أن تعود إلى الأضواء مجددا