مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم

روحاني يدعو إسرائيل للانضمام لمعاهدة حظر انتشار النووي

وكالة الحرية الاخبارية -  دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الخميس، إسرائيل إلى التوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووي ووضع أسلحتها النووية تحت إشراف دولي.

وأضاف روحاني، الذي تتهم بلاده بالسعي إلى امتلاك القنبلة الذرية، أنه "يجب أن لا تمتلك أي دولة السلاح النووي"، وجاء ذلك في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان روحاني قد أعرب عن أمله في أن يحل الملف النووي الإيراني خلال ثلاثة أشهر عبر المفاوضات الدبلوماسية مع التزامه الشفافية، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وأبدى الرئيس الإيراني استعداده لتوقيع اتفاق خلال "ثلاثة إلى ستة أشهر"، موضحاً أن إيران تريد تسوية هذه المسألة "خلال الأشهر المقبلة وليس السنوات المقبلة".

ورداً على سؤال لمعرفة ما إذا كان المرشد الأعلى علي خامنئي قد أعطاه صلاحية حل المسألة، أجاب روحاني بأن "تسوية الملف النووي هي إحدى مسؤوليات حكومته".

وأضاف: "حكومتي لها كامل السلطة لإجراء المفاوضات حول النووي".
وأكد أنه مستعد ليكون "شفافاً" حول البرنامج النووي لبلاده كي يثبت أنها لا تسعى لامتلاك السلاح النووي.

وقال أيضاً: "إذا اعترف الغرب بحقوق إيران فلن يكون هناك أي عائق أمام الشفافية التامة الضرورية لتسوية هذا الملف"، موضحاً أن مثل هذا الاتفاق من شأنه أن يتيح إقامة علاقات طبيعية محتملة مع الولايات المتحدة. وقطع البلدان علاقاتهما عام 1980.

وأضاف: "إذا التقينا أنا وأوباما فسوف ينظر كلانا إلى المستقبل وآفاقه وآمالنا المستقبلية"، وتابع: "إننا نسير في هذا الاتجاه. نحن بحاجة لنقطة انطلاق. أعتقد أن الأمر يتعلق بالملف النووي".

ومن المقرر أن يعقد اجتماع الخميس في نيويورك حول هذا الملف بين وزير الخارجية الإيراني الجديد ونظرائه في مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا بالإضافة إلى ألمانيا).