الاحتلال يهاجم المواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم مسؤول أمريكي يكشف أهم بنود الاتفاق مع طهران: تفكيك النووي وفتح مضيق هرمز وتخفيف مشروط للعقوبات مقتل رجل وإصابة زوجته في انفجار مركبة قرب المشيرفة قوات الاحتلال تقتحم تقوع جنوب شرق بيت لحم كندا ترفض منح نجم غانا بارتي تأشيرة دخول الطقس: أجواء معتدلة في المناطق الجبلية وحارة في بقية المناطق بالبصمة الأمريكية.. حفل افتتاح ثالث لكأس العالم 2026 المتحف .. بقلم شادي عياد شهيد وإصابتان بقصف مسيرة للاحتلال قرب مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة إصابة شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص الاحتلال في دوما جنوب نابلس أكثر من 34 ألف مواطن ومواطنة وزائر تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي الخضور: امتحان التربية الدينية إلكترونيا للثانوية العامة ضمن توجه حكومي للتعليم الإلكتروني إعلام الأسرى: إدارة عوفر تستحدث إجراءات مشددة بحق الأسرى وتقلّص مدة اللقاءات القانونية 123 قتيلا منذ مطلع العام داخل أراضي الـ48: قتيل بجريمة إطلاق نار في كفر كنا عواد يلقي محاضرة في جامعة بكين للدراسات الأجنبية حول فلسطين والعلاقات الفلسطينية الصينية صحيفة: زيارة قطرية إلى طهران أوقفت التصعيد بعد حادثة المروحية مصرع مواطنة بحادث سير في ضواحي القدس ديوان الموظفين يبحث مع بلدية الخليل إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر البشرية رئيس وزراء باكستان: من المتوقع إبرام اتفاق أمريكا وإيران خلال 24 ساعة مستوطنون يسرقون أنابيب مياه من منطقة "خلايل اللوز" ببيت لحم

دراسة أميركية: مضادات الأكسدة قد تقصر العمر

وكالة الحرية الاخبارية -قام باحثون من مركز "تحالف كامبريدج الصحي" بالولايات المتحدة الأميركية، بدراسة جديدة عن المكملات الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، واتضح من الدراسة أن من يتناولون هذه المكملات لا يعيشون بالضرورة فترة أطول من غيرهم، بل ربما على العكس، لأن بعض هذه المركبات قد تقصر العمر.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن موقع "لايف ساينس"، أن الباحثين وجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا مضادات الأكسدة "بيتا كاروتين"، وفيتامين هـ، وجرعات عالية من فيتامين أ، يزيد لديهم خطر حدوث الوفاة.
وقال العلماء في دراستهم إن "معدلات الوفاة عند الذين تناولوا مكملات غذائية تحتوي على مضادات أكسدة لفترة من الزمن كان أكثر بنسبة 4%، مقارنة مع أشخاص تناولوا دواء وهمياً أو لم يتناولوا شيئاً".

ونظر الباحثون في بيانات 78 تجربة نشرت خلال الفترة من 1977 إلى 2012 وشملت 300 ألف راشد متوسط أعمارهم 63 عاما، وتناول أغلبهم مضادات الأكسدة لفترة لا تقل عن 3 سنوات، وكان 73% ممن شاركوا في التجارب يتمتعون بصحة سليمة، مقابل 27% كانوا يعانون أمراضاً مزمنة، بينها مشكلات في القلب والسكري والزهايمر وأمراض العين المرتبطة بالتقدم في السن.