الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان جنوب المسجد الأقصى شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد

"محدث" 12قتيل في عملية إطلاق نار في مبنى تابع للبحرية الأميركية بواشنطن

وكالة الحرية الاخبارية - وكالات- قال مسؤولون امريكيون إن 12 شخصا على الاقل قتلوا واصيب عدد آخر بجروح في اطلاق نار في محطة تابعة للبحرية الامريكية بالعاصمة واشنطن.

وقال الرئيس باراك اوباما في وقت لاحق إن الولايات المتحدة تواجه حادث قتل جماعي جديد، متعهدا باتخاذ كل الاجراءات الكفيلة باعتقال المسؤولين عن الهجوم واحالتهم للقضاء.

وادان اوباما الحادث الذي وصفه "بالجبان"، وتعهد بالاقتصاص من المسؤولين عنه.

وقال "بينما يمضي التحقيق في هذه الحادثة الى الامام، سنفعل كل ما في وسعنا للتأكد بأن المسؤولين عن هذا العمل الجبان سينالون جزاءهم".

وقالت شرطة واشنطن في وقت لاحق إن مسلحا واحدا لقي مصرعه، وإنها تواصل البحث عن مسلحين (اثنين) آخرين ما زالا طليقين.

وأكدت البحرية ان الشرطة قد دخلت مقر المحطة بحثا عن مسلحين، وذلك بعد ان اطلقت عيارات نارية في الساعة الثامنة والثلث من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي.

وقالت وسائل الاعلام المحلية إن شرطيا كان ضمن المصابين.

وقالت البحرية إن امرا صدر الى منتسبي المحطة بالتزام اماكنهم.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مديرة شرطة واشنطن كاثي لانير قولها إن واحدا من المسلحين الهاربين رجل ابيض اللون يرتدي بزة خاكية ويحمل مسدسا، اما الثاني فاسود اللون يرتدي بزة عسكرية خضراء ويحمل بندقية.

وجاء في تغريدة اطلقها الكابتن اد بوكلاتين، مدير العلاقات العامة في المحطة، في موقع تويتر ان عدد القتلى بلغ 4، اضافة الى 8 جرحى.

يذكر ان نحو ثلاثة آلاف موظفا يعملون في المحطة المسؤولة عن عقود تزويد البحرية بالسفن والمعدات.
كما يضم الموقع نزلا يستخدمه قائد القوة البحرية للسكن.

وتقول البحرية إن الموقع المسمى "حوض واشنطن البحري" هو اقدم موقع تابع للبحرية الامريكية على الاطلاق إذ افتتح اوائل القرن التاسع عشر.

وأضافت أن المعلومات تشير أيضاً إلى أن أحد القناصين كان يرتدي ملابس سوداء بينما كان القناص الآخر يرتدي ملابس عسكرية.

وأفادت مصادر صحفية بأن الشرطة تلاحق المشتبه به، حيث لا يعرف ما إذا كان ينتمي لقوات البحرية الأميركية أم لا، بالإضافة إلى أن السلاح المستخدم هو سلاح أوتوماتيكي، وفي العادة يكون هذا السلاح في حوزة من ينتمون للبحرية الأميركية.

وقالت البحرية الأميركية في بيان إن أجهزة الإغاثة متواجدة في المكان، كما أمرت موظفي الموقع بالبقاء داخل مكاتبهم.

يذكر أن حوالي ثلاثة آلاف موظف في البحرية الأميركية يعملون داخل هذا المبنى. ويضم موقع "نيفي يارد" في واشنطن المقر العام لقائد الأنظمة البحرية في سلاح البحرية الأميركية، المكلف بتصميم وبناء السفن والغواصات الأميركية.