مركزية “فتح” تجتمع غدا برئاسة الرئيس خمسة شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات الاحتلال يحتجز 8 شبان شمال رام الله بريطانيا تعرب عن قلها العميق بشأن مقتل الناشطة الأميركية برصاص إسرائيلي بالضفة قوى ومؤسسات رام الله تدعو إلى فتح تحقيق دولي بجريمة استشهاد المتضامنة الأميركية اللجنة الأولمبية تهنئ الفريق الرجوب بحصول اتحاد الكرة على عضوية المستوى الفضي مستعمرون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس ثلاثة شهداء في غارة للاحتلال على مركبة إطفاء جنوب لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في قلقيلية الأونروا: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي الاحتلال يشل الحركة في البلدة القديمة من مدينة الخليل محدث: نصف مليون إسرائيلي يتظاهرون في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو مستعمرون يكسرون 12 شجرة زيتون في دير استيا الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله ذاتيا في القدس مخرجة أميركية يهودية تندد في مهرجان البندقية بالإبادة الإسرائيلية في غزة

اجتماع لوزراء الخارجية العرب حول سوريا غدا الأحد

وكالة الحرية الاخبارية - يجتمع وزراء خارجية الدول العربية، الأحد، في القاهرة لبحث الوضع في سوريا، التي يخشى أن تتعرض لضربة عسكرية وشيكة تشنها الولايات المتحدة وفرنسا.

وأعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، أن الاجتماع الذي كان مقرراً الثلاثاء تم تقديمه إلى الأحد في ضوء التطورات الراهنة.

وأكد نائب أمين عام جامعة الدول العربية، في اتصال مع "العربية"، أن وزراء الخارجية العرب سيناقشون غداً المستجدات الأخيرة على الأراضي السورية، مشيراً إلى أن الوزراء سيتخذون موقفاً واضحاً وصريحاً حيال الأزمة.

ولفت إلى أن الأولوية المطلقة ستكون للحل السلمي، منوهاً بوجود إدانة شاملة لاستخدام الكيماوي في منطقة الغوطة بريف دمشق.

وصرح بن حلي بأن جامعة الدول العربية لم تكن على مدار عامين بعيدة عما يجري بسوريا، فقد طرحنا 5 مبادرات، وأصدرنا العديد من القرارات للحيلولة دون تفاقم الأوضاع بالبلاد.

وحول التدخل العسكري المرتقب، قال بن حلي إن المسؤولية تقع على النظام السوري لتجنب الكارثة.

وحمّل مجلس الجامعة العربية الذي عقد اجتماعاً طارئاً الثلاثاء على مستوى المندوبين الدائمين، النظام السوري مسؤولية شنّ الهجوم بالأسلحة الكيماوية في ريف دمشق في 21 آب/أغسطس.

وفي ختام اجتماعه الطارئ في القاهرة، عبر المجلس عن إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة البشعة التي ارتكبت باستخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً، وحمل النظام السوري "المسؤولية التامة" عن الهجوم.

وطالب مجلس الجامعة العربية "بتقديم كافة المتورطين عن هذه الجريمة النكراء لمحاكمات دولية عادلة أسوة بغيرهم من مجرمي الحروب".