إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم تراجع أسعار النفط إلى 79.04 دولارا للبرميل وارتفاع الذهب إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس الخارجية الإيرانية: تقدم جيد في محادثات سويسرا والفرق الفنية تواصل أعمالها الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم منازل شرق نابلس الاحتلال يهدم منزلا وبناية سكنية في كفر عقب شمال القدس اعتقال أربعة مواطنين من محافظة الخليل أسعار العملات مقابل الشيقل قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني وسائل اعلام إسرائيلية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني الاحتلال يعتقل شابا من مدينة البيرة إيران: 5 نقاط تم الاتفاق عليها في الجولة الأولى من محادثات سويسرا قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان قوات الاحتلال تقتحم برك سليمان جنوب بيت لحم محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان

القدس: استبدال 5 مدارس المنهاج الفلسطيني بالإسرائيلي هذا العام

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف مسؤول تربوي أن 5 مدارس عربية في مدينة القدس المحتلة افتتحت العام الدراسي الجديد(2013/2014) باستبدال المنهاج الفلسطيني بالمنهاج الإسرائيلي لتدريسه لطلبتها.

وكشف المسؤول عن اجتماع عقد مؤخرًا في "هرتسليا" قرب "تل أبيب" ضم مدراء مدارس عرب وإسرائيليين طرحت خلاله فكرة تطبيق المناهج الإسرائيلية في مدارسهم واستبدال التوجيهي بامتحان "البجروت"، وقد لقي هذا الطرح ترحيبًا فوريًا من الجانب الاسرائيلي.

وأوضح المصدر التربوي لمركز وادي عين الحلوة أن إدارات 5 مدارس مقدسية توجهت بمبادرة إلى بلدية الاحتلال تعلن فيها رفضها تطبيق المنهاج الفلسطيني على هذه المدارس، كما تطلب من البلدية تطبيق امتحان البجروت الاسرائيلي في مدارسهم.

وأفاد المصدر أن البلدية قررت مكافأة إدارات هذه المدارس بزيادة علاواتهم الشخصية ودفع 2000 شيكل عن كل طالب مسجل في هذه المدارس، علما أن المدارس هي مدرسة صور باهر للذكور وصور باهر للإناث ومدرسة ابن خلدون ومدرسة ابن رشد، ومدرسة عبدالله بن الحسين.

وقال رئيس لجنة اتحاد أولياء الأمور في المدارس التابعة للبلدية بالقدس الشرقية عبد الكريم لافي إن تدريس المنهاج الاسرائيلي لن يقتصر على استبدال امتحانات التوجيهي بامتحان البجروت كما يعتقد، بل سيكون هذا التدريس من الصف الأول وصولاً إلى الصف الثاني عشر، فامتحان البجروت هو تدريس مبني بشكل تدريجي.

وأكد أن المنهاج الاسرائيلي يحرف التاريخ والدين والجغرافيا إضافة إلى تشويه الثقافة الوطنية، حيث يتكلم عن "التاريخ الاسرائيلي"، وعلى سبيل المثال لن يدرس الطالب بأن يافا هي مدينة فلسطينية إنما اسرائيلية وبالتالي يسلخ الجيل الجديد عن الفكر والوعي الفلسطيني.

ولفت إلى تدريس المنهاج الإسرائيلي لـ "استقلال اسرائيل" وتدريسهم عن رؤساء "اسرائيل" وبذلك اخذ فكر الطالب الفلسطيني إلى الأمور السياسية.

وكان مدير التربية والتعليم في القدس المحتلة سمير جبريل حذر الأحد من محاولات وصفها بالحثيثة لسلطات الاحتلال للنيل من المنهاج الفلسطيني؛ إما بالتحريف أو بالترغيب.

وقال جبريل في تصريح صحفي "نأمل أن يكون عاما دراسيا جيداً، وأن يحصل فيه كل طالب على مقعد دراسي في ظل الأزمة الحادة التي تعانيها المدارس من نقص في الغرف الصفية بسبب سياسات الاحتلال التي تستهدف التعليم في المدينة المقدسة بشكل مباشر".