مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام

القدس: استبدال 5 مدارس المنهاج الفلسطيني بالإسرائيلي هذا العام

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف مسؤول تربوي أن 5 مدارس عربية في مدينة القدس المحتلة افتتحت العام الدراسي الجديد(2013/2014) باستبدال المنهاج الفلسطيني بالمنهاج الإسرائيلي لتدريسه لطلبتها.

وكشف المسؤول عن اجتماع عقد مؤخرًا في "هرتسليا" قرب "تل أبيب" ضم مدراء مدارس عرب وإسرائيليين طرحت خلاله فكرة تطبيق المناهج الإسرائيلية في مدارسهم واستبدال التوجيهي بامتحان "البجروت"، وقد لقي هذا الطرح ترحيبًا فوريًا من الجانب الاسرائيلي.

وأوضح المصدر التربوي لمركز وادي عين الحلوة أن إدارات 5 مدارس مقدسية توجهت بمبادرة إلى بلدية الاحتلال تعلن فيها رفضها تطبيق المنهاج الفلسطيني على هذه المدارس، كما تطلب من البلدية تطبيق امتحان البجروت الاسرائيلي في مدارسهم.

وأفاد المصدر أن البلدية قررت مكافأة إدارات هذه المدارس بزيادة علاواتهم الشخصية ودفع 2000 شيكل عن كل طالب مسجل في هذه المدارس، علما أن المدارس هي مدرسة صور باهر للذكور وصور باهر للإناث ومدرسة ابن خلدون ومدرسة ابن رشد، ومدرسة عبدالله بن الحسين.

وقال رئيس لجنة اتحاد أولياء الأمور في المدارس التابعة للبلدية بالقدس الشرقية عبد الكريم لافي إن تدريس المنهاج الاسرائيلي لن يقتصر على استبدال امتحانات التوجيهي بامتحان البجروت كما يعتقد، بل سيكون هذا التدريس من الصف الأول وصولاً إلى الصف الثاني عشر، فامتحان البجروت هو تدريس مبني بشكل تدريجي.

وأكد أن المنهاج الاسرائيلي يحرف التاريخ والدين والجغرافيا إضافة إلى تشويه الثقافة الوطنية، حيث يتكلم عن "التاريخ الاسرائيلي"، وعلى سبيل المثال لن يدرس الطالب بأن يافا هي مدينة فلسطينية إنما اسرائيلية وبالتالي يسلخ الجيل الجديد عن الفكر والوعي الفلسطيني.

ولفت إلى تدريس المنهاج الإسرائيلي لـ "استقلال اسرائيل" وتدريسهم عن رؤساء "اسرائيل" وبذلك اخذ فكر الطالب الفلسطيني إلى الأمور السياسية.

وكان مدير التربية والتعليم في القدس المحتلة سمير جبريل حذر الأحد من محاولات وصفها بالحثيثة لسلطات الاحتلال للنيل من المنهاج الفلسطيني؛ إما بالتحريف أو بالترغيب.

وقال جبريل في تصريح صحفي "نأمل أن يكون عاما دراسيا جيداً، وأن يحصل فيه كل طالب على مقعد دراسي في ظل الأزمة الحادة التي تعانيها المدارس من نقص في الغرف الصفية بسبب سياسات الاحتلال التي تستهدف التعليم في المدينة المقدسة بشكل مباشر".