الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين

القدس: استبدال 5 مدارس المنهاج الفلسطيني بالإسرائيلي هذا العام

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف مسؤول تربوي أن 5 مدارس عربية في مدينة القدس المحتلة افتتحت العام الدراسي الجديد(2013/2014) باستبدال المنهاج الفلسطيني بالمنهاج الإسرائيلي لتدريسه لطلبتها.

وكشف المسؤول عن اجتماع عقد مؤخرًا في "هرتسليا" قرب "تل أبيب" ضم مدراء مدارس عرب وإسرائيليين طرحت خلاله فكرة تطبيق المناهج الإسرائيلية في مدارسهم واستبدال التوجيهي بامتحان "البجروت"، وقد لقي هذا الطرح ترحيبًا فوريًا من الجانب الاسرائيلي.

وأوضح المصدر التربوي لمركز وادي عين الحلوة أن إدارات 5 مدارس مقدسية توجهت بمبادرة إلى بلدية الاحتلال تعلن فيها رفضها تطبيق المنهاج الفلسطيني على هذه المدارس، كما تطلب من البلدية تطبيق امتحان البجروت الاسرائيلي في مدارسهم.

وأفاد المصدر أن البلدية قررت مكافأة إدارات هذه المدارس بزيادة علاواتهم الشخصية ودفع 2000 شيكل عن كل طالب مسجل في هذه المدارس، علما أن المدارس هي مدرسة صور باهر للذكور وصور باهر للإناث ومدرسة ابن خلدون ومدرسة ابن رشد، ومدرسة عبدالله بن الحسين.

وقال رئيس لجنة اتحاد أولياء الأمور في المدارس التابعة للبلدية بالقدس الشرقية عبد الكريم لافي إن تدريس المنهاج الاسرائيلي لن يقتصر على استبدال امتحانات التوجيهي بامتحان البجروت كما يعتقد، بل سيكون هذا التدريس من الصف الأول وصولاً إلى الصف الثاني عشر، فامتحان البجروت هو تدريس مبني بشكل تدريجي.

وأكد أن المنهاج الاسرائيلي يحرف التاريخ والدين والجغرافيا إضافة إلى تشويه الثقافة الوطنية، حيث يتكلم عن "التاريخ الاسرائيلي"، وعلى سبيل المثال لن يدرس الطالب بأن يافا هي مدينة فلسطينية إنما اسرائيلية وبالتالي يسلخ الجيل الجديد عن الفكر والوعي الفلسطيني.

ولفت إلى تدريس المنهاج الإسرائيلي لـ "استقلال اسرائيل" وتدريسهم عن رؤساء "اسرائيل" وبذلك اخذ فكر الطالب الفلسطيني إلى الأمور السياسية.

وكان مدير التربية والتعليم في القدس المحتلة سمير جبريل حذر الأحد من محاولات وصفها بالحثيثة لسلطات الاحتلال للنيل من المنهاج الفلسطيني؛ إما بالتحريف أو بالترغيب.

وقال جبريل في تصريح صحفي "نأمل أن يكون عاما دراسيا جيداً، وأن يحصل فيه كل طالب على مقعد دراسي في ظل الأزمة الحادة التي تعانيها المدارس من نقص في الغرف الصفية بسبب سياسات الاحتلال التي تستهدف التعليم في المدينة المقدسة بشكل مباشر".