الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان جنوب المسجد الأقصى شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد

4 أكواب من القهوة يومياً قد تكون مميتة

وكالة الحرية الاخبارية -  تزيد خطر الوفاة بنسبة 50% لدى الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 55 عاما

حذر باحثون أميركيون من أن تناول 4 أكواب قهوة أو أكثر في اليوم يزيد خطر الوفاة بنسبة 50% لدى الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 55 سنة.

وقال باحثون من قسم أمراض القلب الوعائية في مركز "أوشسنير" الطبي في نيو أورلينز إن الدراسة الأخيرة حول شرب القهوة وجدت أن 60% من الراشدين الأميركيين يتناولون القهوة يومياً، ويستهلكون ما معدله 3 أكواب يومياً.
وشملت الدراسة 43727 مشاركاً بين 1979 و1998، 33900 رجل و9872 امرأة. وخلال فترة المتابعة، سجلت 2512 حالة وفاة، 87 في المئة منهم رجال و12 في المئة نساء، 32 في المئة منها ناتجة عن أمراض قلب وعائية.
من جهته، قال الباحث ستيفن بلير من جامعة جنوب كارولاينا: «لم تظهر النتائج أي ارتباط بين استهلاك القهوة وكافة أسباب الوفاة بين الرجال والنساء المتقدمين في السنّ».
وزادت نسبة وفيات الرجال الشبان من كل الأسباب بنسبة 56 في المئة عند شرب 28 كوب قهوة في الأسبوع أو أكثر، ولدى النساء الشابات ارتفعت النسبة بمعدل 50 في المئة. وقال الباحثون إنه على الشبان والشابات تفادي الإكثار من القهوة.